الوطن

توفير 30 ألف كمامة واقية تحسبا لاستئناف الدراسة

العملية تجري بـ 7 إقامات جامعية بولاية تبسة

تجري عبر الإقامات الجامعية بولاية تبسة عملية خياطة ما لا يقل عن 30 ألف كمامة واقية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تحسبا لاستئناف الدراسة بداية من 23 أوت المقبل.

قال مدير الخدمات الجامعية، صالح سعدي، أمس، في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، إن خياطة الكمامات الواقية انطلقت يوم السبت الماضي عبر 7 إقامات جامعية، بهدف توفير مخزون للطلبة سواء المقيمين أو غير المقيمين بالإقامات، والذين يزاولون دراستهم بجامعة "العربي التبسي"، تحسبا لعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة، حسبما ورد في تصريحات أدلى بها مؤخرا وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد لاقت هذه المبادرة التطوعية انخراطا واسعا من طرف العاملات بالإقامات الجامعية، إضافة إلى تسجيل رغبة لدى الطالبات، حسبما عبر عنه في تعليقات عديدة عبر صفحة مديرية الخدمات الجامعية على موقع فايسبوك، للمشاركة وخياطة الكمامات التي تعتبر وسيلة ناجعة للحماية من انتقال عدوى كوفيد-19.

وبخصوص المواد الأولية المتمثلة في القماش والمطاط، كشف سعدي أن مديرية الخدمات الجامعية لولاية تبسة تلقت عدة تبرعات من محسنين ورجال أعمال وجمعيات خيرية لخياطة الكمامات، إلى جانب عدة تسهيلات من طرف مديرية التجارة.

من نفس القسم الوطن