الوطن

العمل بالقوائم الاحتياطية للترقية لرتبة مدير مدرسة ابتدائية

تحسبا لتعيينهم في مناصبهم للسنة الدراسية 2020-2021

تدخلت النقابة الوطنية لمديري المدارس الابتدائية لدى وزير التربية الوطنية، لتسوية وضعية المديرين في إطار التكوين لرتبة مدير مدرسة ابتدائية بعنوان 2020/2019، بما يضمن تعيينهم في مناصبهم للسنة الدراسية 2021/2020.

 

أعلمت النقابة الوطنية لمديري المدارس الابتدائية، عبر المكلفة بالإعلام والاتصال، نزار مريم، المديرين الناجحين على قوائم الاحتياط للترقية لرتبة مدير مدرسة ابتدائية وكذا المديرين، في إطار التكوين ومساعدي المديرين، أن الأمين العام الوطني للنقابة الوطنية لمديري المدارس الابتدائية قد سلم رسالة شخصية لوزير التربية الوطنية، ضمنها انشغالاتهم المرتبطة بتسوية وضعية المديرين في إطار التكوين لرتبة مدير مدرسة ابتدائية بعنوان 2020/2019، بما يضمن تعيينهم في مناصبهم للسنة الدراسية 2021/2020.

وأشارت النقابة الوطنية لمديري المدارس الابتدائية حول تمديد العمل بقائمة الناجحين احتياط للترقية لرتبة مدير مدرسة ابتدائية، أنه تعذر الإعلان عن المسابقة المهنية نظرا للظروف الصحية التي تمر بها البلاد، ولسد العجز المتوقع في منصب مدير مدرسة ابتدائية للدخول المدرسي القادم.

وحول تعميم منصب مساعد مدير على جميع المدارس، ومنح الأولوية لهذه الفئة في المسابقة أو الإدماج في رتبة مدير مدرسة ابتدائية، فإنه تعمل النقابة لتمكينها من نفس مزايا منصب المدير من سكن وظيفي وترقية في تعديلات القانون الأساسي.

هذا ومن المنتظر أن يتم تعيين الأستاذة الناجحين الجدد في المسابقة المهنية التي تم الإعلان عنها مؤخرا، بعد الانتهاء من عملية التكوين التي سيتم الشروع فيها مع بداية الدخول المدرسي المقبل المقرر شهر أكتوبر 2020.

وقررت وزارة التربية اعتماد، بداية السنة القادمة، مخطط للتكوين الخاص بكل الرتب التي يجب أن تكون مضبوطة من طرف المعهد الوطني بكل فروعه، وموضوع على طاولة مديرية التكوين بوزارة التربية حتى يتسنى الشروع في عملية التكوين.

هذا وسيتلقى الناجحون تكوينا أكاديميا حسب التخصص، شرط أن يتعزز بمذكرة نهاية مدة التكوين، كما ستكون العملية تناوبية يضطر فيها الناجحون إلى استغلال العطل الفصلية والأسبوعية لاجتناب تأخير الدروس في المؤسسات التربوية، خاصة أن العملية ستشمل، في الفترة الحالية، عطلة الصيف وكذا عطلتي الخريف والشتاء.

وستشرع معاهد التكوين الـ 13 الموزعة عبر التراب الوطني في عملية التكوين مع الدخول المدرسي، ويتكفل بالعملية أساتذة هذه المعاهد إضافة إلى المفتشين.

من نفس القسم الوطن