الوطن

وزير التعليم العالي: الأسرة الجامعية مدعوة لتحضير مرحلة ما بعد كورونا

استكمال السداسي الثاني في الجامعات في 23 أوت المقبل

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد، عبد الباقي بن زيان، المستخدمين في الجامعة الجزائرية والأساتذة والطلبة إلى ضرورة التكيف مع الوضع الحالي في البلاد، خصوصا مع استمرار الجائحة الوبائية "كوفيد 19".

قال بن زيان، خلال زيارته لجامعة بومرداس، أول أمس، إن الأسرة الجامعية مدعوة للتكيف مع الوضع الصحي الحالي والتهيؤ لمرحلة ما بعد التغلب على جائحة كوفيد 19، وأضاف أن هناك عملا لمراجعة منظومة الخدمات الجامعية من أجل تحسين نوعية الخدمات المقدمة للطالب من نقل وإطعام وإيواء ونشطات مختلفة.

وكشف الوزير عن تحديد تاريخ 23 أوت المقبل لاستئناف السداسي الثاني، مع استمراره إلى غاية نهاية أكتوبر، من أجل إتمام الموسم الجامعي الحالي. وأكد بن زيان أن الوزارة تتعاون مع الشركاء، وتستمع لكل انشغالاتهم، وقررت تحديد تاريخ 23 أوت إلى غاية نهاية شهر أكتوبر لإكمال الموسم الدراسي الجامعي للسنة الحالية، وهناك تحضير جيد للدخول الجامعي للموسم الجامعي المقبل وفق بروتوكول خاص يراعي الظروف الخاصة التي تعيشها البلاد مع الوباء.

وشدد وزير التعليم العالي على ضرورة العمل على إنهاء الموسم الجامعي في ظروف مقبولة، مع مراعاة الشروط الضرورية التي تقتضيها متطلبات الظرف الصحي في مجال الوقاية والحماية. ودعا إلى التجنيد والتعبئة من أجل الاستعداد للدخول الجامعي القادم 2020/2021 في ظروف حسنة وأخذ كل تدابير الوقاية.

من نفس القسم الوطن