الوطن

الإفراج اليوم عن نتائج امتحانات الترقية لرتبة أستاذ "مكون" و"رئيسي"

تعني أزيد من 19 ألف مترشح

أعلنت، أمس، وزارة التربية الوطنية أن الإفراج عن النتائج الخاصة بالامتحانات المهنية لترقية الأساتذة إلى رتبة أستاذ مكون وأستاذ رئيسي سيكون بداية من اليوم الثلاثاء، والتي تعني أكثر من 784 19 مترشح عبر التراب الوطني.

وبناء على بيان عن الجهات الوصية، فإنه تنهي وزارة التربية الوطنية إلى علم جميع الأساتذة المشاركين في الامتحانات المهنية للترقية إلى رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون للمراحل التعليمية الثلاث بعنوان 2019 الدورة الثانية، والتي جرت بتاريخ 14 مارس 2020، أنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية للامتحان المهني يوم الثلاثاء 30 جوان 2020 على الساعة الثالثة زوالا.

وحسب ذات البيان، فإن هذه النتائج تبقى أولية في انتظار تدقيق مصالح الوظيفة العمومية، كما ستشهر القوائم في نفس اليوم ونفس التوقيت على مستوى مديريات التربية بالولايات.

ونوهت وزارة التربية الوطنية عبر مسؤولها الأول بالاحترام "الصارم للتدابير الصحية والوقائية تفاديا لتفشي فيروس كورونا المنصوص عليها قانونا والمعتمدة على مستوى مراكز تصحيح الامتحانات المهنية، لسلامة وصحة المصححين والمؤطرين". وأكد أن "عملية التصحيح جرت في ظروف جيدة على أن يتم الإعلان عن نتائج الامتحانات قريبا".

وجاء هذا خلال معاينة الوزير، الأسبوع الماضي، مركزي تصحيح الامتحانات المهنية للترقية لرتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون للمراحل التعليمية الثلاث بعنوان 2019 بكل من ثانوية "حسيبة بن بوعلي" وثانوية الرياضيات بالقبة بالجزائر العاصمة، والتي تعني 784. 19 مترشح عبر التراب الوطني، حيث في رتب أستاذ رئيسي تقدم لإجرائها 791. 18 مترشح و993 أستاذ تقدموا للظفر برتبة أستاذ مكون.

وتؤكد وزارة التربية أن هذه العملية تأتي استكمالا لعملية تنظيم الامتحانات المهنية للترقية في رتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون التي جرت بتاريخ 14 مارس 2020، والتي تم تأجيلها تطبيقا للتدابير الوقائية والاحترازية من تفشي وباء كورونا (كوفيد-19)، علما أن عملية التصحيح كانت قد جرت عبر 06 مراكز عبر الوطن، منها مركزان بالجزائر العاصمة.

من نفس القسم الوطن