الوطن

حجز (83) علبة لمنتوجات منتهية الصلاحية كانت معروضة للبيع

فيما تم توقيف مروجين للمؤثرات العقلية

تمكنت مصالح الأمن الحضري الأول بإسطاوالي التابعة لأمن المقاطعة الإدارية لزرالدة، من معالجة قضية ضبط بيع منتجات منتهية الصلاحية كانت معروضة للبيع تقدر بـ (83) علبة من مختلف الأصناف.

قضية الحال كللت بالنجاح على إثر تلقي ذات المصالح لمعلومة مفادها وجود محل تجاري لتجارة بالتجزئة لمواد الحمية الغذائية ومواد التجميل والتنظيف البدني يقوم ببيع منتجات منتهية الصلاحية، مستغلا للافتة إشهارية على أساس وكيل بيع لمنتجات إحدى العلامات التجارية. وعليه وبالتنسيق مع المصلحة المعنية تم التنقل إلى ذات المحل من أجل معاينة تلك المنتوجات المعروضة للبيع أين تم تسجيل اختلاف في تواريخ نهاية الصلاحية الموضوعة على العلب الخارجية وبين التواريخ المسجلة بداخل المنتوج. على هذا الأساس، أفضت نتائج عملية المعاينة والمراقبة إلى حجز (05) علب من العسل، (34) علبة من زيت الجرجير، علبتين (02) من شامبو، علبتين (02) من صابون التنحيف، (10) علب غير مرخصة من الصابون، (03) علب من زيت الزعتر، (05) علب من زيت القرفة، (06) علب من زيت حب الرشاد، (07) علب من زيت كبد الحوت، (05) علب من زيت ماريمية، (01) علبة من دهن العطر، (03) علب تحامل موجهة للنساء.

وعليه تم الغلق الفوري للمحل التجاري من قبل المصلحة المختصة مع استدعاء المسير من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في هذا الشأن.

وفي عملية أخرى عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر قضيتين تتعلقا بحيازة المؤثرات العقلية لغرض المتاجرة بطريقة غير شرعية مع العود، مع حيازة أسلحة محظورة بدون مبرر شرعي، أين تم حجز 368 مؤثر عقلي، مبلغ مالي يقدر بـ 47280 دينارا جزائريا من عائدات الترويج بتلك المؤثرات العقلية، سلاح أبيض محظور من الحجم الكبير، مع توقيف المشتبه (02) فيهما في قضيتي الحال.

القضية الأولى عالجتها مصالح الأمن الحضري التاسع بعين النعجة لأمن المقاطعة الإدارية بئر مراد رايس، على إثر تلقي معلومة مؤكدة مفادها وجود شخص يقوم بترويج المؤثرات العقلية على مستوى الحي الذي يقيم فيه، على إثر ذلك تم إعداد خطة محكمة للإيقاع به وبعد عملية ترصد تم توقيفه وإخضاعه لعملية التلمس الجسدية القانونية أين تم ضبط بحوزته على (12) قرص من نوع ريفوتريل، (19) كبسولة من نوع ترامادول ومبلغ مالي قدره 2910 دينارا جزائريا من عائدات الترويج. مواصلة للتحريات، تم تنفيذ إذن بالتفتيش صادر عن السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي، لبيت المشتبه فيه أين تم ضبط (45) قرص من نوع ريفوتريل، (33) كبسولة من نوع بريغبالين، (125) قرص من نوع ترامادول، سلاح أبيض محظور من الحجم الكبير، حقنة طبية كانت تستعمل في تعاطي المخدرات، ومبلغ مالي قدره 19980 دينارا جزائريا.

القضية الثانية عالجتها فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية براقي، على إثر استغلال معلومة مفادها إخفاء أحد المسبوقين قضايا لكمية من المخدرات من الكيف المعالج مع مؤثرات عقلية داخل مسكنه العائلي وهو بصدد ترويجها، ليتم الترصد له  ويتم ضبطه  في حالة تلبس بحوزته على(134)كبسولة من المؤثرات العقلية تمثلت في (73)  كبسولة من نوع بريغبالين،  (59)  كبسولة من دواء ليريكا، مبلغ مالي يقدر  بـ 24390  دينارا جزائريا من عائدات الترويج بتلك المؤثرات العقلية، غير أن عملية تفتيش منزل المشتبه فيه كانت سلبية، وبعد استكمال جميع الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن تم تقديم المشتبه فيهما أما النيابة المختصة التي أمرت بإيداعهما رهن الحبس المؤقت.

من نفس القسم الوطن