الوطن
بومزار: إسناد مشاريع انجاز محطات الجيل الرابع للمؤسسات "أونساج"
شدد على ضرورة المساواة بين كل المواطنين في الاستفادة من التكنولوجية الحديثة
- بقلم جريدة الرائد
- نشر في 24 جوان 2020
أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ابراهيم بومزار على ضرورة "المساواة بين كل المواطنين عبر التراب الوطني في الاستفادة من تكنولوجيات الاتصال خاصة الأنترنت التي أصبحت خدمة حيوية"، وكشف أن مصالحه تعمل مع الحكومة للاعتماد على على الطاقات الشبانية من خلال إسناد مشاريع انجاز محطات الجيل الرابع والألياف البصرية للمؤسسات الشبانية المنشأة في إطار أجهزة الدعم للمساهمة إلى جانب مؤسسة اتصالات الجزائر في تسريع وتيرة الأشغال والإسراع في عصرنة قطاع البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.
ابراهيم بومزار أبرز الوزير خلال زيارته التفقدية الى ولاية تيارت أنه "من حق كل مواطن عبر الوطن الاستفادة من تكنولوجيات الاتصال" مؤكدا أن "هذه الخدمات ليست حكرا على المدن خاصة وأنها أصبحت خدمة ضرورية لمواصلة المواطن لحياته اليومية والمهنية التعليمية وهو ما أثبتته فترة الحجر الصحي المرتبطة بالإجراءات الوقائية من وباء كورونا"، وشدد بومزار على "أهمية اعتماد التخطيط المسبق من أجل إنشاء تجمعات سكنية متكاملة يستفيد المواطن فيها من الخدمات الرقمية فور استلامه للسكن بالتنسيق مع الإدارات المعنية حيث لا يعقل أن أقطاب سكنية داخل عاصمة الولاية لا تتوفر على التغطية بالهاتف والأنترنت والتغطية بالهاتف النقال لسنوات"، وأبرز الوزير أثناء إشرافه على إطلاق خدمة نظام رقمي لتسيير خط الانتظار لزبائن المكاتب البريدية والوكالات التجارية لاتصالات الجزائر بكل من حي الجامعة بعاصمة الولاية وبلدية الدحموني أن هذه "الخدمة تعد جديدة تطلق لأول مرة من ولاية تيارت وتم استحداثها من طرف أحد فروع اتصالات الجزائر +ستكوم+ وتعمل على التخفيف من الضغط على المكاتب البريدية والوكالات التجارية لاتصالات الجزائر كما أنها طريقة لمراقبة مردودية المكاتب والشبابيك والمكلفين بالزبائن"، مطالبا بضرورة الترويج لاعتماد الدفع عن طريق البطاقات الإلكترونية لتفادي الضغط.
وأعلن ابراهيم بومزار أنه سيتم الأسبوع القادم عقد اجتماع يجمعه بالمتعاملين في مجال الهاتف النقال من أجل التعرف على انشغالاتهم وإيجاد الحلول لتحسين التغطية بالتشاور مع سلطة الضبط من خلال تقاسم الهياكل التحتية بين هؤلاء المتعاملين وخلق التنافس من أجل تقديم خدمة أفضل للزبائن.