الوطن

الشروع في إيداع عروض التكوين في الدكتوراه بداية من السبت القادم

مع الكشف عن رزنامة تحضير مسابقة الدكتوراه 2020/2021

أفرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن رزنامة تحضير عروض التكوين لتحضير مسابقة الدكتوراه 2020/2021، وضبطت تاريخ 27 جوان إلى 11 جويلية 2020 لإيداع عروض التكوين في الدكتوراه عبر الأرضية الرقمية بروڤراس.

وحددت مديرية التكوين، وفق إرسالية صادرة عن وزيرة التعليم العالي، من 12 إلى 19 جويلية 2020 لمراقبة مطابقة عروض التكوين على مستوى مصالح المؤسسات الجامعية المكلفة بالتكوين فيما بعد التدرج، مع تحديد من 1 إلى 29 سبتمبر 2020 للدورة العادية للتقييم العلمي لعروض دورة الطعون على مستوى الندوات الجهوية للجامعات عبر الأرضية الرقمية بروڤراس، مع تحديد من 4 إلى 15 أكتوبر 2020 لمراقبة مطابقة الملفات على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فضلا عن تحديد من 18 إلى 30 أكتوبر 2020 لتبليغ نتائج مراقبة المطابقة عبر الأرضية الرقمية بروڤراس، وخلال شهر نوفمبر 2020 انعقاد الدورة السنوية العادية للجنة الوطنية للتأهيل وأعداد قرار التأهيل.

ويشمل كل عرض تكوين الوثائق التي يجب إدراجها في ملاحق على الأرضية الرقمية الوطنية التالية: ملف يضم الوضعية الحالية للمشرفين على الأطروحات على مستوى المؤسسة، وملف يضم رزنامة مناقشة الأطروحات للطلبة المتأخرين على مستوى المؤسسة".

وتتضمن الوثائق ملفا يضم رزنامة مناقشة الأطروحات للطلبة المتأخرين على مستوى المؤسسة، وبطاقة تلخيص للشعبة وملحق التأشيرات. ويتم تقييم العروض من طرف الندوات الجهوية للجامعات عبر الأرضية الرقمية الوطنية، وتتكفل الندوات الجهوية للجامعات بإرسال ملخص نتائج عملية التقييم للمديرية العامة للتعليم والتكوين العالي عبر الأرضية الرقمية الوطنية، ويجب أن تتضمن المحاضر النهائية للندوات الجهوية للجامعات كل المعلومات المتعلقة بدراسة عروض التكوين. وتعد هذه المحاضر حسب كل مؤسسة وميدان وشعبة، وتبين الطلبات المرفوضة بصفة مستقلة.

من نفس القسم الوطن