الوطن

هذه تواريخ إجراء امتحاني التعليم المتوسط والبكالوريا

على أن يتم الشروع في إعداد الأسئلة منتصف أوت القادم

أعلنت وزارة التربية الوطنية، عن تواريخ إجراء امتحاني شهادتي التعليم المتوسط التعليم الثانوي البكالوريا، وفي بيان لها، حددت الوزارة رزنامة الامتحانات المدرسية للسنة الدراسية 2019/2020، حيث سيتم إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط من الإثنين 7 إلى الأربعاء 9 سبتمبر 2020، أما امتحان شهادة البكالوريا، فسيتم إجراؤه من الأحد 13 إلى الخميس 17 سبتمبر 2020.

هذا ومن المنتظر أن تشرع وزارة التربية الوطنية بالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في إعداد وطبع الاسئلة الخاصة ببكالوريا 2020 بداية من منتصف شهر أوت   القادم، وحددت وزارة التربية مجموعة من الشروط على الأساتذة المكلفين بعملية الصياغة من أهمها التوقيع على تعهد يضمن سرية المعلومات وعدم البوح بها لأي كان حتى ولو كان زميلا له.

ويقوم الأساتذة الذين يشترط فيهم توفر خبرة تصل 10 سنوات بالنسبة لكل الأطوار التعليمية الثلاثة، باستخراج الأسئلة التي تتلاءم مع البرنامج الدراسي الذي تم تدريسه فعلا على مستوى المؤسسات التربوية من بنك الأسئلة، فيما تتم بعدها عملية القرعة التي على أساسها يتم اختيار المواضيع الخاصة بكل مادة والتي سيمتحن فيها التلاميذ خلال هذه السنة.

ويحرص الأساتذة على ألا تكون الأسئلة منقولة من الحوليات أو من التمارين التي تحتويها الكتب المدرسية، كما يتم الأخذ بعين الاعتبار عدم إعادة أسئلة السنوات السابقة.

من نفس القسم الوطن