الوطن

ديوان المطبوعات يكشف عن أسعار الكتب المدرسية

ضمن تحضيرات الدخول المدرسي للموسم المقبل

أبرقت وزارة التربية الوطنية وبالتنسيق مع مديرية التجارة والديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، دليل أسعار الكتب المدرسية للموسم الدراسي 2020-2021 للمؤسسات التعليمية، وهذا بعد أن باشرت هذه المؤسسات التعليمية لمختلف الأطوار جلب حصصها من الكتب المدرسية في إطار التحضيرات للدخول المقبل الذي سيكون استثنائيا هذه السنة في أكتوبر المقبل.

وجاء هذا بعد أن ضبط الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية أسعار الكتب المدرسية لكل السنوات والشعب وفي كل المواد، ويتعلق الأمر بأسعار كتب الطور التحضيري والطور الابتدائي في السنة الأولى ابتدائي، أسعار كتب السنة الثانية ابتدائي، وأسعار كتب السنة الثالثة ابتدائي، أسعار كتب السنة الرابعة ابتدائي، أسعار كتب السنة الخامسة ابتدائي.

وفي هذا الصدد، نشر الديوان رفقة وزارة التربية أسعار الكتب في الطور المتوسط بداية بنشر أسعار كتب السنة الأولى متوسط، أسعار كتب السنة الثانية متوسط، أسعار كتب السنة الثالثة متوسط، أسعار كتب السنة الرابعة متوسط، وفي الطور الثانوي أسعار كتب السنة الأولى ثانوي بكل شعبها، أسعار كتب السنة الثانية ثانوي بكل شعبها، أسعار كتب السنة الثالثة ثانوي بكل شعبها.

وجاء في دليل أسعار الكتب المدرسية وشبه المدرسية لسنة 2020 فإنه تم تحديد أسعار دفاتر الأنشطة ومختلف الكتب المدرسية للطور الابتدائي بين و180 و260 دج، هذا وقد بلغت قيمة كتب السنة الرابعة متوسط أزيد من 2609,48 دج، بعد أن تراوحت أسعار الكتب بين 142.44 و300 دج.

وفي السنة الأولى متوسط تراوحت أسعار الكتب بين 225 و270 بقيمة كلية تجاوزت 3040 دج، في حين أنه في الطور الثانوي فتختلف أسعار الكتب حسب كل مادة وكل شعبة، وتراوحت بين 250 دج للكتاب الواحد و360 دج. وحدد الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية أسعارا بالنسبة للمطبوعات شبه المدرسية للديوان، حيث حدد سعر الدفتر المدرسي للطور الابتدائي بـ30 دج، أما سعر دفتر المراسلة فحدد بقيمة 50 دج، ونفس السعر للدفتر الصحي للتلميذ مع تحديد قيمة 5 دنانير.

من نفس القسم الوطن