الوطن

30 ألف تلميذ شاركوا في مسابقة امتحان "السنكيام" البديلة

النتائج ستظهر في 21 جوان الحالي عبر موقع خاص سيتم الإفراج عنه قريبا

نظمت، أمس، رسميا المسابقة الوطنية لشهادة التعليم الابتدائي "البديلة" لدورة جوان من قبل مجموعة من الأساتذة والقنوات التعليمية الجزائرية والتي استقطبت أزيد من 30 ألف مشارك عبر مختلف ولايات الوطن، وقد امتحنوا عبر يوم كامل في هذه المسابقة في ثلاث مواد رسمية "العربية والرياضيات والفرنسية".

 

بناء على الأستاذ الياس شراد، أحد القائمين على المسابقة، فإنه نظمت أمس المسابقة الوطنية لشهادة التعليم الابتدائي البديلة جوان 2020 على الرابط https://forms.gle/HHt9DzpaFqKQ3Z568 وهذا بإشراف القنوات التعليمية الجزائرية، والمنظمة للمسابقة: قناة أبو مياسين، تعليم كوم، العيد شيخة، وقناة المعلّم إلياس شراد، على أن تكون الجوائز برعاية منشورات المرشد ومنشورات كليك.

وقال الأستاذ الياس شراد "إن امتحان "السنكيام" البديل نظم أمس في أجواء جد رائعة، ميزها التفاؤل الكبير الصادر عن أولياء التلاميذ وأبنائهم الذين لبوا نداء المسابقة وخضعوا لجميع الشروط المطلوبة، مؤكدا أن أزيد من 30 ألف تلميذ امتحنوا أمس في المواد الثلاث عبر المواقع الرسمية التي منحت للممتحنين. ولإنجاح هذا الامتحان، تم تسخير 50 أستاذ كلفوا بمتابعة الامتحان على أن يتولوا عملية تصحيح أوراق الإجابات تحسبا للإفراج عن النتائج بداية من 21 جوان المقبل.

وأضاف المتحدث "إنه سيتم وضع موقع إلكتروني خاص من أجل الإفراج عن النتائج، حيث يجب على المعني إدخال رقم الهاتف، رقم ميلاد التلميذ المشارك في الامتحان، ليتمكن بعد ذلك من استخراج نقاط المواد الثلاث زائد المعدل والشهادة التي تمنح له زائد موعد تسليم الجائزة إذا كان من الأوائل، مشيرا أن القائمين على المسابقة يعملون جاهدين من أجل تكريم أكبر عدد من التلاميذ الناجحين، خاصة أنهم لقوا دعما كبيرا من عدة مؤسسات، على غرار منشورات المرشد الجزائرية، جمعية علماء المسلمين لبوزريعة، والرائد ومنشورات كليك وغيرها.

وعرفت المسابقة التي امتدت أمس من الثامنة صباحا إلى الساعة 11.59 ليلا، التحاق ممتحنين جدد في كل ساعة، وتمت الإجابة عن الأسئلة إلكترونيا، كما تم إرسال الإجابات (تملء الورقة الإلكترونية بعد الانتهاء من الحل فقط).

والتزم أمس أولياء التلميذ بحراسة أبنائهم الممتحنين بعد أن طلب منهم القائمين على الامتحان أن يشهدوا أمام الله بعدم استعمال الآلة الحاسبة وعدم تقديم مساعدة في ترجمة أو شرح أي كلمة، مع منع تمديد وقت الامتحان للابن لأكثر من دقائق، وبمنع تقديم أي نوع من المساعدة مهما كان نوعها وأن معلومات التلميذ التي تقدم صحيحة.

تجدر الإشارة "أن المسابقة هي مسابقة تطوعية تشرف عليها لجنة من خيرة الأساتذة، موجهة لتلاميذ السنة الخامسة بسبب إلغاء شهادة التعليم الابتدائي لظروف قاهرة، وأرادها القائمون عليها أن تكون بديلا يستأنس بها وحتى لا نحرم التلاميذ تلك الأجواء الخاصة بأهم محطة في حياة طفولتهم".

ووزعت أسئلة المسابقة في القنوات المنظمة للمسابقة على اليوتيوب كقناة تعليم كوم، والعيد شيخة، وأبو مياسين وقناتي المعلّم إلياس شراد، وكذلك الصفحات الداعمة في الفايس بوك كصفحة منشورات المرشد الجزائرية، وصفحة كليك، وصفحة التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي الجزائر وسط.

من نفس القسم الوطن