الوطن

وفاة 9 أشخاص وإصابة 137 آخرين في حوادث سير

في إحصائية لمصالح الحماية المدنية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

لقي تسعة أشخاص مصرعهم وأصيب 137 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في العديد من حوادث المرور، التي وقعت خلال الـ 24 ساعة الماضية بمناطق متفرقة من الوطن.

وأوردت مصالح الحماية المدنية، حصيلة أخيرة، سجلت فيها أثقل حصيلة على مستوى ولاية بسكرة بوفاة 04 أشخاص وإصابة آخر بجروح، على إثر اصطدام بين شاحنتين وسيارة سياحية على مستوى الطريق الوطني رقم 46 ببلدية ودائرة فوغالة.

قامت أيضا وحدات الحماية المدنية لولاية سكيكدة بالتدخل لأجل انتشال جثة طفل يبلغ من العمر 08 سنوات متوفي غرقا على مستوى بركة مائية المتواجدة بالمكان المسمى قرية تغراس بلدية بين الوديان دائرة تمالوس.

فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة عبر كافة التراب الوطني بـ "157 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر 23 ولاية مست 91 بلدية تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي".

قام نفس الجهاز بـ "179 عملية تعقيم عبر 24 ولاية (104 بلدية)، مست منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع"، حيث تم تخصيص لهتين العمليتين "708 عون بمختلف الرتب و93 سيارة إسعاف و95 شاحنة، بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية 12 أماكن للإقامة موجهة للحجر الصحي عبر 07 ولايات بكل من الجزائر وورقلة وتمنراست وبومرداس وتلمسان والطارف وكذا قالمة".

وللإشارة، قامت وحدات الحماية المدنية بإخماد 03 حرائق حضرية ومختلفة في كل من ولايات وهران وعين تموشنت ومستغانم، أدت إلى إصابة 04 أشخاص بضيق في التنفس، على إثر حريق شب داخل شقة متواجدة بعمارة، تقع بنهج الألفية ببلدية ودائرة بئر الجير ولاية وهران، وفيما يخص جهاز مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية، أوضح المصدر أنه تم تسجيل 34 حريقا، منها 03 حرائق غابات و05 حرائق حشائش و24 حريقا لمحاصيل زراعية، تسببت بإتلاف 09 هكتارات من الغابات و21 هكتار حشائش و40هكتار قمح وكذا 145 شجرة مثمرة.

من نفس القسم الوطن