الوطن

بوبكر صديق بوعزة أمينا عاما جديدا لوزارة التربية

أشرف على تنصيبه وزير التربية محمد واجعوط

قام، أمس، وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، بتنصيب رئيس الديوان بالنيابة، بوبكر صديق بوعزة، أمينا عاما لوزارة التربية، خلفا للأمين السابق بولسان مولود الذي أحيل على التقاعد بطلب منه، وهذا قبل أن يدعو إطارات الوزارة من أجل التجند لإنجاح إنهاء السنة الدراسية الحالية التي تعتبر استثنائية مقارنة بالسنوات الماضية.

وخلال إشراف الوزير على مراسم التنصيب، ألقى كلمة أشاد فيها بخصال بولسان مولود، الأمين العام السابق، كما أعرب الوزير عن تشكراته له على ما قدمه خلال مساره المهني الطويل خدمة للتربية والتعليم، منوّها بكل المجهودات التي بذلها بكل تفانٍ وإخلاص وبكل احترافية. وبعد تجديد عبارات التهاني للمعني، تمنى له دوام الصحة والعافية وكل التوفيق في حياته.

وعقب ذلك، نوّه الوزير، في مداخلته، بالكفاءة العالية التي يتحلى بها الأمين العام الجديد، بوبكر صديق بوعزة، وباحترافيته الكبيرة وإخلاصه التام في أداء مهامه، مشيرا أنه على يقين أنه سيواصل مجهوداته بنفس العزيمة التي أبانها في تأدية مهامه وهو رئيس للديوان، وبكل الإخلاص والصرامة في العمل التي تميّزه والتي استحسنها لديه منذ بداية العمل معه.

وطلب الوزير من الجميع مساندة الأمين العام الجديد والعمل سويا بكل انسجام ونجاعة لضمان السير الحسن لمرفق التربية الوطنية، على جميع المستويات، خاصة في ظل التحديات التي تنتظر القطاع، وأهاب بجميع الإطارات الحاضرين ومن خلالهم كافة منتسبي القطاع، التجند وبذل المزيد من الجهود للاضطلاع على أحسن وجه بالعمليات المبرمجة على المدى القصير، ومنها من باب الأولوية، أعمال نهاية الموسم الدراسي 2019/2020 والتحضير لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا المزمع تنظيمهما في شهر سبتمبر وبعدها الدخول المدرسي 2020/2021.

وبعد مداخلة الوزير، تناول الكلمة كل من الأمين العام السابق والجديد للتعبير عن آيات الشكر والامتنان للوزير على طيب مشاعره وعبارات التقدير والعرفان التي وجهها لهما.

من نفس القسم الوطن