الوطن

انطلاق عملية إيداع ملفات الأساتذة الراغبين في دخول ولايتهم

العملية تستمر إلى غاية 30 جوان ودراسة الملفات تأتي بعد طي ملفات أساتذة المدارس العليا للأساتذة

باشرت مديريات التربية استقبال الملفات الخاصة بالأساتذة الراغبين في دخول ولاياتهم، على أن تتواصل العملية إلى غاية 30 جوان المقبل، في إطار تسوية ملف التنقل الخاص بمختلف موظفي قطاع التربية الوطنية، على أن تتم دراسة الملفات حسب المناصب الشاغرة بعد التكفل بخريجي المدرسة العليا للأساتذة 2020 وإنهاء عملية الحركة التنقلية، وكذا التكفل بطلبات الرجوع بعد الاحالة على الاستيداع، الخدمة الوطنية والانتداب.

وجندت مديريات التربية مديري المؤسسات التعليمية لإعلام الأساتذة والموظفين الراغبين في الدخول إلى الولايات عبر إيداع ملفاتهم على مستوى مكاتب الضبط، قبل تاريخ 30 جوان 2020، مع التقيد بالإجراءات الوقائية المنصوص عليها قانونا ضد فيروس كورونا.

ويتكون الملف من طلب الموافقة المؤقتة للخروج من الولاية الأصلية للسنة الدراسية 2020-2021، مع طلب خطي يضاف فيه العنوان الشخصي ورقم الهاتف، إضافة إلى نسخة من قرار التعيين ونسخة من قرار الترسيم ومجمل الخدمات، علاوة على بطاقة الحالة العائلية ونسخة من قرار وكذلك نسخة من قرار الترقية للدرجة الأخيرة.

وتمنح رخص الدخول إلى الولاية في حدود المناصب الشاغرة فعلا بعد حذف عدد المناصب اللازمة لعيين الفائضين والمعينين بصفة مؤقتة، والمتخرجين من المؤسسات التكوينية، والعائدين إلى العمل بعـد الإحالة على الاستيداع، أو الانتداب... الخ.

وفي حالة حصول الموظفين الراغبين في التنقل إلى ولايات أخرى على رخصة الدخول النهائية إلى الولاية المستقبلة، يعين على مناصبهم بالولاية الأصلية موظفون آخرون بصفة مؤقتة، وتدرج إجباريا ضمن المناصب الشاغـرة للحركة الموالية. أما الموظف الذي لم تمنح له رخصة الدخول فإنه يحتفظ بمنصبه الأصلي ويمكنه المشاركة في الحركة الموالية إذا لم يكن ملزمـا بالمشاركة في الحركة.

و يحق للموظف الذي يرغب في التنقل إلى ولاية أخرى، طلب منصب أو أكثر ن بين المناصب المعلن عنها في ولايـة واحدة فقط مرتبة حسب الأفضلية، والتي يمكن على أساسها تلبية رغبته في الدخول إلى تلك الولاية في حدود ما يسمح به ترتيبه والمناصب الشاغرة المتوفرة بها، أما الموظف الذي يتحصل علـى رخصة الدخول النهائية إلى الولاية المستقبلة فتطبق عليه نفس الإجراءات المنصوص عليها في الفقرة السابعة المذكورة أدناه، ولا يسمح للموظفين المنتمين إلى الأسلاك التي تمت لامركزية حركتها إلا بالمشاركة في حركة واحدة فقط داخل الولاية أو خارجها، ولا تمنح لهم رخصة الخروج المؤقتة إلا لولاية واحدة.

كما أنه تمنح كل مديرية للتربية رخص الدخول النهائية إلى الولاية للموظفين الوافدين من الولايات الأخرى والمتحصلين على مناصب في إطار الحركة، وتكون ملزمة بتعيينهم بهذه المناصب على أن تمنح كل مديرية رخص الخروج النهائية من الولاية للموظفين الذين تحصلوا على رخص الدخول النهائية إلى ولايات أخرى، مع وجوب إخلاء مناصبهم المالية فورا وتحويل ملفاتهم الإدارية إلى الولايات المستقبلة.

من نفس القسم الوطن