الوطن

هامل يعلن عن تكوين ضباط في الأمن النووي بداية من جانفي

على هامش افتتاح الدورة التكوينية حول الاختصاص

 

 

أعلن المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل أمس بالجزائر عن انطلاق تكوين ما بعد التدرج المتخصص في مجال الأمن النووي، ابتداء من جانفي القادم لصالح ضباط من المديرية العامة للأمن الوطني.

وأكد هامل لدى افتتاحه الدورة التكوينية النموذجية حول الأمن النووي، التي انطلقت أمس بالمعهد الوطني للشرطة الجنائية بالسحاولة في الجزائر العاصمة، أن هذا النشاط التكويني النموذجي يندرج "في إطار الجهود التي تبذلها الجزائر على مستوى مختلف القطاعات التي تسهر على الأمن النووي من أجل ترقية وتطوير القدرات الوطنية في هذا المجال".

من جهته أكد مدير المعهد الوطني للشرطة الجنائية عميد أول للشرطة عبد القادر شرايطية أن هذا التكوين الأول من نوعه "يدخل في إطار المجهودات التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني في دفع التكوين إلى الأمام".

وأضاف أن هذه الدورة "ستكون بادرة لتكوين أجيال أخرى ستتولى في المستقبل مهام مكافحة الإجرام النووي"، معتبرا هذه الدورة "نظرة مستقبلية بعيدة المدى تدخل في إطار المجهودات، التي تبذلها الجزائر في مجال الأمن النووي".

للإشارة، فإن هذه الدورة التكوينية التي تمتد إلى غاية يوم الخميس المقبل، والتي ينشطها خبراء أجانب سيشارك فيها 40 إطارا يمثلون المديرية العامة للأمن الوطني والحماية المدنية ووزارة النقل والجمارك الجزائرية.

سيرين. ع

 

من نفس القسم الوطن