الوطن

مبادرة جديدة لاستكمال مكاسب الحراك الشعبي ومحاربة الفساد

رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة يعلن:

أعلن رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، عن طرح مبادرة سياسية تهدف للمساهمة في تحقيق "الجزائر الجديدة" والخروج من حالة التوتر إلى حالة الحوار البناء والرؤى الإيجابية المشتركة لحماية مكاسب الحراك.

دعا عبد القادر بن قرينة في بيان له أمس جميع المعنيين بالوضع السياسي في البلاد لتأجيل خلافاتهم وإعلان هدنة عامة سياسية واقتصادية واجتماعية، قصد تخفيف الاحتقان والسماح للوطن ولنخبه في البحث عن كيفيات تجاوز المخاطر المفروضة عليه من الخارج وحماية التحول الديمقراطي الذي هو رغبة الجميع.

وأبرز المتحدث أن أهداف المبادرة تتمثل في تأمين استكمال مكاسب الحراك الشعبي الوطني في التغيير ومحاربة الفساد، وتجسيد تطلعات الشعب في بناء الجزائر الجديدة، مع حماية مشروع الأمة الجزائرية وهوية المجتمع من أي تراجعات أو استغلال يهدد الأمة، بالإضافة إلى تأمين المسار الدستوري واستكمال مسار التحول الديمقراطي.

وأضاف المصدر أن الهدف الرئيسي من الهدنة، هو الحفاظ على ما أسماه بـ"تماسك النسيج المجتمعي وتجريم محاولات تمزيقه، وحماية المصالح الاستراتيجية للجزائر وتعزيز وتمتين الجبهة الداخلية بين الشعب وجيشه، مع تحقيق التوافق حول الحلول الاقتصادية وتحمل تبعاتها وأعبائها الاجتماعية المحتملة".

من نفس القسم الوطن