الوطن

"لن ننهي الموسم الجامعي قبل إجراء جميع الامتحانات"

شدد على أنه لن يتم إلغاء امتحانات السداسي الثاني، سعيداني:

أكد المدير العام للتكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بوعلام سعيداني، أنه سيتم إجراء الامتحانات الاستدراكية للسداسي الأول للطلبة الجامعيين بعد إتمام امتحانات الدورة العادية للسداسي الثاني.

بوعلام سعيداني، في تصريح للإذاعة الوطنية، أمسي، قال إنه سيتم تخصيص فترة لإجراء الامتحانات الاستدراكية سواء تعلق الأمر بالسداسي الأول أو الثاني، موضحا أنه لن يتم إلغاء امتحانات السداسي الثاني، مشيرا في السياق ذاته إلى أن السنة الجامعية لموسم 2020/2019 لن تختتم حتى يتم إجراء امتحانات السداسي الثاني.

وأشار إلى أنه ستتم مباشرة الموسم الدراسي الجامعي المقبل لسنة 2020/2021 في أواخر شهر أكتوبر أو في غضون شهر نوفمبر المقبل.

وحسب المتحدث، فإن السنة الجامعية 2019-2020 مستمرة في شكلها الرقمي من خلال المنصات البيداغوجية إلى غاية نهاية شهر أوت أو مطلع سبتمبر، وفقا لتطور الوضع الصحي المرتبط بجائحة كورونا.

وبخصوص تأجيل الدخول الجامعي إلى منتصف شهر نوفمبر 2020 "لا يعني بتاتا أن السنة الجامعية الحالية 2019-2020 تم تأجيلها لوقت لاحق". بل بالعكس، فقد نوه "بالتجنيد الكبير للأساتذة"، و"مشاركة الطلبة" في هذه الرؤية، موضحا أن "80٪ من الدروس المقدمة على مستوى الجامعات متوفرة على مستوى هذه المنصات البيداغوجية"، مشيرا إلى إمكانية "الانتقال إلى النظام الحضوري"، ابتداء من نهاية شهر أوت أو مطلع شهر سبتمبر، شريطة تحسن الوضعية الصحية في البلاد.

وكان ذات المسؤول قد صرح "إنه ابتداء من ذلك التاريخ، فإن 5 إلى 6 أسابيع إضافية ستصبح ضرورية لإنهاء السداسي الثاني، بما أن "جميع مؤسسات التعليم العالي، قد ضمنت في النظام الحضوري 4 إلى 5 أسابيع من الدراسة الفعلية"، مضيفا "إننا سنعمل كل ما بوسعنا من أجل إنهاء السنة الجامعية في آجالها"، إلا أنه أوضح "إذا اقتضى الأمر إجراء تمديد إلى غاية شهر أكتوبر من أجل السماح للطلبة الذين سجلوا تأخيرا في إنهاء مذكراتهم، فإننا سنقوم بذلك".

من نفس القسم الوطن