الوطن

8 ملايين جزائري يعيشون في 15 ألف منطقة ظل

وزير الداخلية يكشف عن 2000 مشروع في عدة ولايات

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، أن عملية إحصاء مناطق الظل التي تمت على مستوى الولايات سمحت بإحصاء حوالي 08 ملايين ونصف جزائري يعيشون في 15 ألف منطقة ظل.

أوضح كمال بلجود، في تصريحات للتلفزيون الجزائري ليل أول أمس أن الإحصاء أعطى للسلطات العمومية نظرة شاملة عن الوضع الذي سيستفيد من 126 مليار دينار كمبلغ مالي أول للتكفل بـ 2000 مشروع بهذه المناطق

وأشار الوزير أنه عملية إحصاء لمناطق الظل تمت من قبل المسؤولين المحليين من والي ورئيس الدائرة، كما أضاف وزير الداخلية أن الدولة الجزائرية لديها نظرة على كل مناطق الظل وعلى المسؤولين المحليين أن يدركوا ما يحصل في مناطقهم.

من جهة أخرى أوضح الوزير أن دور المواطن يتوسع من خلال إشراكه في عملية مراقبة المشاريع في مناطق الظل والكل عليه احترامه والرقابة الشعبية.

وفي سياق متصل، سبق للحكومة في فيفري الماضي أن كشفت عن إحصاء وتحديد مناطق الظل في الولايات السهبية والجبلية، وتشدد الحكومة على التركيز على المناطق المعزولة التي تفتقد لأدنى شروط الحياة على غرار الكهرباء وشبكات المياه والطرقات، والتي تواجه صعوبات في بلوغ مشاريع التنمية إليها

ميدانيا، تشتغل عدة قطاعات بالتنسيق فيما بينها لوضع شبكات الغاز والكهرباء والمياه وتوفير سبل التنقل وتهيئة المسالك في هذه المناطق عبر كافة القطر الوطني.

من نفس القسم الوطن