الوطن

منظمة طلابية تدعو لتأجيل الامتحانات إلى شهر سبتمبر

بسبب تذبذب الأنترنيت والدراسة عن بعد

 

طالب الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين بتأجيل الامتحانات إلى غاية شهر سبتمبر بسبب وجود تذبذب في مردودية أخذ الدروس عبر شبكة الأنترنت.

قال الاتحاد في بيان للمنظمة الطلابية، أمس السبت، "يترقب الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين على غرار جميع الطلبة صدور القرار الذي يحدد كيفية إنهاء الموسم الدراسي الذي تتحكم فيه ظروف قاهرة نتمنى أن تنزاح في أقرب الآجال".

كما سجل الاتحاد تأثر الطلبة أصحاب الاختصاصات التجريبية والتقنية سلبا بسبب طبيعة الاختصاص الذي يتطلب الحضور البدني، إضافة إلى تذبذب في مردودية أخذ الدروس عبر النت على مستوى باقي الشعب والاختصاصات بسبب عدم التمكن والتكوين في استعمال هذه الطريقة، سواء من طرف تقنيي بعض الجامعات أو بعض الأساتذة.

وأضاف المصدر أن "انعدام الإمكانيات وعدم وصول تغطية الشبكة العنكبوتية صعب على الطلبة أخذ الدروس".

ومن خلال هذه المعطيات الموضوعية، حسب ما جاء في بيان المنظمة الطلابية، دعت المنظمة إلى تأجيل الامتحانات إلى غاية شهر سبتمبر حيث تكون الظروف أكثر ملاءمة صحيا وبيداغوجيا.

كما شدد البيان على ضرورة "استيفاء التكوين البيداغوجي للطلبة ذوي الاختصاصات التجريبية والتقنية قبل إجراء الامتحانات وتقييم الطلبة بشكل يتماشى وطريقة أخذ الدروس، حتى لا يكون هناك ضحايا لهذه العملية الاضطرارية والتي لا يملك فيها الطلبة أي ذنب".

وفي الأخير، تأسف الاتحاد الوطني للطلبة الجزائريين لإقصائه من اللجنة المعينة من طرف رئيس الجمهورية للاستشارة في مصير السنة الجامعية، محملا وزير التعليم العالي والبحث العلمي تبعات هذا القرار.

من نفس القسم الوطن