الوطن

مكتتبو "عدل 1 و2" يطالبون وزير السكن بتسريع استلام سكناتهم بأولاد فايت

مع تسريع أشغال التهيئة الخارجية لمشروع 1488 مسكن المتوقفة منذ قرابة عام

لا يزال مكتتبو عدل 1 ينتظرون سكناتهم على مستوى موقع أولاد فايت 1488 ونحن على مقربة من انتهاء السداسي من سنة 2020، حيث تتماطل وكالة "عدل" ورغم سنة كاملة تمر على انتهاء هذا المشروع الذي وجه إليه أيضا مكتتبون من عدل 2، من توزيع السكنات وهذا على خلفية التوقف المستمر لأشغال التهيئة الخارجية.

وأمام هذا سارع مكتتبو عدل 2 (2013) وعدل 1 (2001) الموجهين إلى موقع أولاد فايت 1488 مسكن الهضبة الجنوبية لعمارات 25، 27 و28، بتوجيه شكوى إلى طاولة وزير السكن والعمران والمدينة، كمال ناصري، من أجل التدخل لتسريع أشغال التهيئة الخارجة المتوقفة منذ قرابة عام وتسريع آجال استلام سكناتهم الجاهزة منذ ما يزيد عن 12 شهرا.

وأوضح المكتتبون في شكواهم "أن ورشة العمل في الموقع 1488 السكني أولاد فايت الهضبة الجنوبية العمارات 25 و27 و28 (مكتتبي 2001 و2013) قد توقف لعدة أشهر، الموقع جاهز 90٪ منذ أوت 2019 لكن المقاول الذي تكفل بالتهيئة الخارجية VRD تخلى عن الموقع.

ولهذا التمس المكتتبون من المسؤول الأول لقطاع السكن التدخل من أجل إسداء تعليمات صارمة للجهات المعنية بالمشروع في العمل، خاصة أن الموقع جاهز منذ أكثر من عام، وهو يحتوي على VRD مساحتها حوالي 12000 متر مربع، مؤكدين أنه وفقًا لتقدير المهندسين فإن مدة الإنجاز لن تتجاوز شهرا واحدا من العمل، مؤكدين أنه بحلول شهر أوت 2020 المقبل فإن الموقع سوف  يكون قد مر عام على توقف الأشغال فيه.

وحاول المكتتبون بكل الوسائل الممكنة التواصل مع الإدارة ولكن دون أي نتيجة، مناشدين بذلك الوزير التدخل العاجل من أجل حل هذا المشكل، علما أن الموقع سالف الذكر شيد بنسبة 100٪ منذ أوت 2019 والعمارات جاهزة ومغلقة منذ ذلك التاريخ، تضيف الشكوى.

وتم إيداع بتاريخ 4 ماي الجاري شكوى أولى وجهت إلى الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" حول هذه الإشكالية التي تحول دون تحقيق حلم الحصول على سكن بعد قرابة 7 سنوات من الانتظار، علما أنهم تحصلوا على شهادة التخصيص بتاريخ 03 جوان 2019، ومنذ ذلك التاريخ وأشغال التهيئة الخارجية لم تتم ولم تنته، وتقدر مساحة التهيئة الخارجية بـ 12 ألف متر مربع (مساحة صغيرة يمكن تشييدها في مدة زمنية لا تتجاوز شهرا حسب المهندسين المتطوعين الذين ساعدوا المكتتبين على القيام بهذه الخبرة)، يضيف المكتتبون الذين قالوا لمدير وكالة عدل "سيدي المدير العام لوكالة "عدل"، نعلمك أننا قمنا بجميع الإجراءات لرفع انشغالاتنا على مستواكم، إلا أنها بدون جدوى، أغلقت الأبواب في وجوهنا، رغم أنكم أعلنتم سابقا عند توليكم مسؤولية تسيير الوكالة أن المكتتبين ملزمون برفع انشغالاتهم لدى مصالحكم حول تماطل شركات الإنجاز".

وطالبت الشكوى بأن تؤخذ انشغالاتهم بعين الاعتبار وذلك بتدخل المدير العام لوكالة "عدل شخصيا" لحل الإشكال المتمثل في تماطل الشركة المقاولة المكلفة إنجاز التهيئة الخارجية.

من نفس القسم الوطن