الوطن

وزارة التربية تعطي الضوء الأخضر لتوزيع الكتاب المدرسي من الآن

تحسبا للموسم الدراسي المقبل

أمرت وزارة التربية الوطنية مديري التربية بالتدخل لدى مديري المؤسسات التعليمية لمباشرة إجراءات توزيع الكتابي المدرسي في إطار التحضير للموسم الدراسي المقبل.

ووفق الإرسالية الصادرة عن الأمين العام لوزارة التربية، والتي وجهها إلى مديري التربية بخصوص توزيع الكتاب للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية رقم 122 المؤرخة في 13 أفريل 2020، فقد قال الأمين المدرسي على المؤسسات التعليمية بناء على مراسلة المدير العام لوزارة التربية، مولود بولسان، إنه بناء على مراسلة المدير العام للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، وفي إطار التحضير للدخول المدرسي 2020-2021 فإن مديري التربية مدعوون للتنسيق مع مديري المراكز الولائية لتوزيع الوثائق التربوية من أجل وضع رزنامة لتوزيع الكتاب المدرسي على المؤسسات التربوية. وفي هذا الإطار يمكن التنسيق مع الجماعات المحلية التي تقوم بدعمها بتوفير وسائل النقل لاسيما بالنسبة للمدارس الابتدائية.

وانتقد مديرو المؤسسات التعليمية غياب أية إجراءات جديدة في طريقة توزيع الكتاب المدرسي، واتهموا وزارة التربية بعدم الاجتهاد لتحسين طريقة الاستلام والتوزيع والنقل، وأجمعوا أن الوزارة لا تزال تسير على نهج الوزيرة السابقة نورية بن غبريت، خاصة في شأن نقل الكتاب من مركز توزيع الكتاب إلى المؤسسات التربوية.

وركز مديرو المدارس خاصة على ما جاء في تعليمة الوزارة بخصوص التنسيق مع الجماعات المحلية من أجل توفير وسائل النقل، وأوكدوا أنهم يجلبون سنويا الكتب على عاتقهم الخاص وطالبوا وزارة التربية بالتدخل من أجل تطبيق قرار مشاركة الجماعات المحلية في العملية.

من نفس القسم الوطن