الوطن

نائب رئيس البرلمان يراسل جراد للتوظيف المباشر لحملة الدكتوراه

بمن فيهم الحاصلون على شهادة الماجستير

دعا نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني في مراسلة إلى الوزير الأول، إلى التوظيف المباشر لحملة شهادة الدكتوراه وشهادة الماجستير.

وجاء في المراسلة الصادرة عن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، أن تدخله نابع من واقع كون حاملي شهادة الدكتوراه وشهادة الماجستير نخبة المجتمع وأساس التنمية والتطور في كل القطاعات، فإن بطالة كفاءات محلية كهؤلاء تمس مباشرة بقاعدة التنمية والتطور، وبالتالي بالمصلحة العليا للبلاد".

واعتبر نائب رئيس البرلمان أن السياسة المتبعة حاليا لا تتكيف مع حجم الطلب بالنسبة لعدد حاملي شهادة الدكتوراه والماجستير ولا مع واقع احتياج الدولة للنهوض بمختلف قطاعاتها.

ولأجل ذلك، التمس النائب من الوزير الأول إنصاف هؤلاء، فلا يعقل معاناتهم من شبح البطالة، وهنا أرى ضرورة المبادرة بأخذ مطلب التوظيف المباشر لهذه الفئة، خاصة أن القانون رقم 08-130 المؤرخ في 3 ماي 2008 المتضمن القانون الأساسي الخاص بالأستاذ الباحث، والصادر في الجريدة الرسمية العدد 23 بتاريخ 4 ماي 2008 في المادة 34 منه، يؤهل صراحة حاملي شهادتي الدكتوراه والماجستير لممارسة وظيفة الأستاذ الباحث، إضافة إلى المادة 80 من القانون رقم 06-03 المؤرخ في 15 جويلية 2006 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية الصادر في الجريدة الرسمية العدد 46 الصادرة بتاريخ 16 جويلية 2006 التي تعترف صراحة بإمكانية التوظيف المباشر لذوي التكوين المتخصص لدى المؤسسات المؤهلة والمختصة.

ولأجل ما سبق ذكره، التمس نائب رئيس المجلس الشعبي الوطنية، الدكتور بدورة فرخي، الوزير الأول إنصاف هذه الشريحة المهمشة بغير وجه حق، فالاستثمار يكون في العنصر البشري والنهوض بالبلاد الذي لا يكون بعيدا عن النخبة التي نحتاجها اليوم أكثر من أي وقت مضى.

من نفس القسم الوطن