الوطن

جائحة كورونا تعطل أشغال المدينة الجديدة ببوينان وتفرمل عملية توزيع السكنات

حسب ما أعلن عنه مدير وكالة عدل طارق بلعريبي

كشف مدير الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" أنه تم تمديد آجال تسديد فاتورة الايجار والاعباء الشهرية، لمدة شهر إضافي، لصالح قاطني سكنات عدل في إطار التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا مشيرا ان جائحة كورونا عطلت وتيرة انجاز المدنية الجديدة ببوينان وعطلت أيضا عمليات توزيع السكنات للسداسي الأول من هذه السنة دون ان يحدد عدد السكنات أو مواقع الأحياء أو الولايات المعنية.

 

طارق بلعريبي وعلى هامش إطلاق الرقم الأخضر الخاص بوكالة عدل أمس اعلن انه تقرر تمديد تسديد أعباء الإيجار لشهر إضافي مطمئنا قاطني سكنات عدل ان" تسديد هذه الديون سيكون بصفة "تدريجية" موضحا أنه" لن يفرض على المكتتبين تسديد شطرين في دفعة واحدة بل سيتم ذلك بصفة تدريجية وفقا لجدول لتسديد المستحقات".

و قال في سياق أخر ان" اجراءات الحجر الصحي بسبب وباء كورونا أدى إلى تقليص وتيرة أشغال مشروع سكنات المدينة الجديدة ببوينان بالبليدة التي تراوحت نسبة الانجاز بها ما بين 5 و 10 بالمائة "مؤكدا انه" بعد انتهاء هذه الاجراءات ستكون الوتيرة جيدة بهدف الانتهاء من هذا المشروع".

و أبرز في ذات الاطار أن إجراءات الحجر الصحي أدت كذلك إلى تعطيل عمليات توزيع السكنات للسداسي الأول من هذه السنة دون ان يحدد عدد السكنات أو مواقع الأحياء أو الولايات المعنية مكتفيا بقوله أنه سيتم الاعلان عنها في الوقت المناسب. وقد  تم أمس الانطلاق الرسمي للعمل بالرقم الأخضر "3040" للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" وذلك لوضعه تحت خدمة مكتتبيها وقاطني سكناتها للتكفل بجميع انشغالاتهم بهدف تقريب الادارة من المواطنين والقضاء على البيروقراطية. 

وقال المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، محمد طارق بلعريبي، في هذا الصدد أن الهدف من وضع هذا الخط الأخضر هو الإصغاء والإعلام والتدخل للتكفل بجميع الانشغالات التي يطرحها مكتتبي وقاطني سكنات عدل في مختلف ولايات الوطن, مضيفا أنه سيتم تشغيل هذا الرقم خلال شهر رمضان من السبت إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحا لغاية الرابعة مساء.

 وأبرز ان هذا الرقم الأخضر سيمكن مكتتبي و قاطني  سكنات عدل من طرح مختلف انشغالاتهم مباشرة إلى الادارة دون الحاجة إلى وساطة حتى و ان تعلق الأمر بعطب في المصعد أو مشكل في ملفات الاكتتاب حيث سيتم التكفل بهذه الانشغالات و تبليغ المعنيين عن طريق الهاتف.  

للإشارة فقد سبق وقررت وكالة عدل إرجاء صب شهادات التخصيص عبر الموقع الإلكتروني وهذا تجنبا للانتقال والتجمع والاحتكاك، بالنظر للوضع العام الذي تعيشه البلاد بسبب انتشار وباء كورونا. 

وأوضحت أن الإرجاء يعود سببه لـ"تنقل المكتتبين الكرام إلى مصالح المديرية العامة ووكالاتها الولائية وحتى ورشات الإنجاز التي وجهوا إليها، بعد تحميلهم لشهادات التخصيص من الموقع الالكتروني:  www.aadl.com.dz وطمأنت وكالة "عدل" كافة "مكتتبيها الكرام أنها انتهت من تحضير ما تبقى من قرارات التخصيص التي كانت مبرمجة"، كما احاطتهم علما أنها ستقوم بإعلامهم عند برمجة العملية مجددا عبر موقعها الالكتروني وصفحة الفايسبوك، ويتخوف اغلب مكتتبو عدل من تأثير الوضع الحالي على سير المشاريع والتي جمدت بسبب إجراءات الحجر الصحي المفروض وهو ما سيؤخر عملية تسليم السكنات التي تعد من أساسه متأخرة لأسباب تتعلق بالعقار وكذا التمويلات وحتى عدم الالتزام بمدة الإنجاز.

من نفس القسم الوطن