الوطن

جمعية التجار تجدد مطالبها للترخيص بعودة هذه النشاطات

رفعت اقتراحاتها لوزارتي التجارة والسياحة

جددت جمعية التجار والحرفيين مرة أخرى مطالبها بالترخيص لعودة عدد من الأنشطة التجارية للعمل حيث خصصت الجمعية اجتماعا لمناقشة الاقتراحات التي تم رفعها لوزارة التجارة ووزارة السياحة و المتعلقة بممارسة نشاطات حرفية وتجارية يزداد عليها الطلب.

وحسب بيان للجمعية فإن النشاطات التي طالبت هذه الاخيرة بالترخيص لها هي نشاط بيع الحلويات، الحلاقة الملابس والأحذية وسيارات الأجرة. 

كما دعت الجمعية من خلال بيانها إلى ضرورة مواصلة حملات تعقيم المساحات التجارية، ووسائل العمل والمركبات التي تنقل فيها السلع و الاستمرار في الحملات التحسيسية. كما اكدت الجمعية على وفرة المنتجات الغذائية خاصة الخضر و الفواكه والمواد الغذائية العامة، مع محاربة جميع أشكال المضاربة كما دعت الجمعية المواطنين إلى ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية. من جانب اخر وجهة الجمعية نداء لممثليها في الولايات إلى المساهمة في الأعمال التضامنية و الخيرية و تشجيعها  خاصة خلال شهر رمضان  والعمل على تعويض مطاعم الرحمة. 

للإشارة فقد سبق وكشف رئيس الجمعية طاهر بلنوار في تصريحات له منذ حوالي أسبوع أن  أزيد من 150 ألف حرفي تضرروا بشكل مباشر من توقف نشاطاتهم بسبب إجراءات الحجر الصحي وعلى راسهم النشاطات التي تعتمد في أغلبها على المدخول اليومي. وقال أن الوضع بات جد صعب بالنسبة لهؤلاء مشيرا انهم  تضرروا بشكل كبير من إجراءات الحجر الصحي خاصة في قطاع التجارة الخدمات والتوزيع، وطالب للنوار في هذا السياق بإعادة بعض الأنشطة التجارية على غرار ورشات الخياطة وتجارة الملابس والحلاقة وغيرها نظرا للضرر الكبير الذي خلفه توقف هذه الأنشطة على اصحبها من التجار والحرفيين وحتي على العمال باعتبار ان هؤلاء يعدون عمال يوميون ويتقاضون أجور باليوم الواحد وتوقيفهم خلق أزمات مالية لأسرهم الذين يعيشون ضائقة كبيرة مع اقتراب شهر رمضان كما أن استمرار توقيف هذه النشاطات اثر على المواطنين الذين هم في حاجة لهذه الخدمات مضيفا أن الحل هو عودة هذه النشاطات مع تشديد إجراءات الرقابة وضرورة الالتزام بتدابير الوقاية.

من نفس القسم الوطن