الوطن

200 نقطة بيع مباشرة من الفلاح للمستهلك بأسعار معقولة عبر 32 ولاية

قام بتعبئتها الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم "أونيلاف"

قام الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم (أونيلاف) بتعبئة أكثر من 200 نقطة بيع معتمدة موزعة على 32 ولاية قصد تزويد الأسواق بمختلف المواد الفلاحية الواسعة الاستهلاك خلال شهر رمضان الكريم بـ"أسعار معقولة".

أوضح الديوان في بيان نشره أمس على صفحته فايسبوك، أنه بادر وفي اطار ضمان تموين جيد للأسواق وبأسعار معقولة بفتح أكثر من 200 نقطة بيع معتمدة موزعة على 32 ولاية قصد تزويد الأسواق بمختلف المواد الفلاحية الواسعة الاستهلاك خلال شهر رمضان الكريم وأشار الديوان أن  هذه الخطوة التي قام بها بالتعاون مع المؤسسات العمومية القطاعية ترمي أساسا إلى "ضبط السوق ومحاربة المضاربة". و على هذا الأساس سيتم في نقاط بيع الديوان, توفير عدد من المنتجات الفلاحية التي يزداد الطلب عليها خلال أيام الشهر الفضيل كالبطاطا والبصل والزيتون والتمور بالأسعار التي تتماشى و قدرة المواطن الشرائية. و طمأن الديوان المستهلكين بأن المنتجات الفلاحية المطروحة في نقاط البيع المخصصة لها "ستظل متوفرة و بالكميات المطلوبة طيلة شهر رمضان" حيث تضمن اكثر من مؤسسة عمومية وكذا فلاحيين متعاونين مع الديوان تموين نقاط البيع هذه بشكل دوري بمختلف السلع الأساسية داعيا إلى تفادي "تكديس السلع بسبب الهلع والخوف من ندرتها" وإلى "التقيد بإجراءات الوقاية الصحية أمام نقاط البيع لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا". 

كما تعهد الديوان "بالتصدي لكل محاولات المضاربة و خلق الندرة في السوق في بعض المنتجات الفلاحية الأساسية من أجل رفع الأسعار و ذلك طيلة أيام الشهر الفضيل". 

وبخصوص الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد، لفت "اونيلاف" الى عدم انقطاع كافة الفلاحين و المربين و مهنيي القطاع عن أداء واجبهم في تموين مختلف الأسواق الوطنية رغم الظروف المهنية الصعبة التي يشتغلون بها خلال أيام الجائحة. 

للإشارة فرغم الإجراءات المتخذة من وزارة التجارة وكذا وزارة الفلاحة من اجل ضبط الأسعار بالأسواق الا ان ذلك لم يمنع ارتفاع هذه الأخيرة اول أيام رمضيان في حين أشار مراقبون وممثلي التجار ان الامر يتعلق بزيادة طلب سجل الأيام الأخيرة وهو ما دفع بالأسعار للارتفاع مطمئنين ان الأسعار ستعود لطبيعتها خلال بداية الأسبوع الثاني من الشهر الفضيل داعيين المواطنين للتحلي بالعقلانية في الاستهلاك حتي يتم قطع الطريق امام المضاربين.

من نفس القسم الوطن