الوطن

الحماية المدنية تستلم أجهزة لتعقيم سيارات الإسعاف

منتدى رؤساء المؤسسات يشارك في عمليات تضامنية لمكافحة كورونا

تسلمت المديرية العامة للحماية المدنية أمس الأربعاء 15 جهازا متطورا لتطهير وتعقيم سيارات الإسعاف، كهبة تبرعت بها شركة 3أس للصناعات الطبية، عضوة في منتدى رؤساء المؤسسات، وذلك في إطار العمليات التضامنية للتصدي لوباء كورونا.

أكد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، سامي عاقلي في تصريح للصحافة عقب عملية تسليم هذه الأجهزة بمقر الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل (الحماية المدنية) بالدار على أن هذه العملية تندرج في إطار سلسلة من العمليات التضامنية التي يقوم بها المنتدى عن طريق أعضاءه عبر مختلف الولايات، وذلك للوقوف كرجل واحد إلى جانب السلطات العمومية ولفائدة المواطنين في هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد جراء وباء كورونا.

وأبرز عاقلي أن أجهزة تطهير وتعقيم سيارات الإسعاف التي تم تسليمها هي عبارة عن أجهزة وقائية "جد متطورة"، مضيفا أن المنتدى سيشرع خلال الأسبوع القادم بالتنسيق مع قطاع التكوين المهني وبمساهمة عدة شركاء، في انجاز 10 ملايين كمامات محلية.

وكشف المسؤول أن منتدى رؤساء المؤسسات برمج أيضا عدة عمليات تضامنية لشهر رمضان موجهة لفائدة الأسرة المعوزة في مختلف الولايات، للمساهمة في تقديم مساعدات عينية لهذه العائلات على غرار طرود للمواد الغذائية.

ومن جهته أكد رئيس شركة 3أس للصناعات الطبية، الدكتور كمال سلاطني أن هذه الأجهزة المخصصة لـ "عمليات التعقيم" داخل سيارات الإسعاف تعمل ب"طريقة أوتوماتيكية" وفي ظرف لا يتجاوز 10 دقائق لكل عملية".

ومن جانبه أكد مدير الدراسات مكلف بالديوان بالمديرية العامة للحماية المدنية، العقيد فؤاد لعلاوي، أن هذه العملية تندرج في إطار العمليات التضامنية التي تشهدها البلاد عبر التراب الوطني، معتبرا أن أجهزة تطهير وتعقيم سيارات الإسعاف التي تسلمتها الحماية المدنية تعد "متطورة" وتساهم في تعزيز وسائل المستعملة في عمليات التدخل للتصدي لوباء كورونا، في ظروف حسنة.

من نفس القسم الوطن