الوطن

دعوات إلى واجعوط لتجاوز الصمت والإعلان عن مصير الامتحانات الرسمية

"الستاف" تنقل قلق الأولياء والتلاميذ

أبرز النقابي نبيل فرقنيس، عن النقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين "الستاف"، قلق الأسرة التربوية مع تفشي الوباء الفتاك ومغادرة التلاميذ قاعات الدراسة منذ أكثر من 40 يوما، ناقلا في بيان له "أن حالات القلق عارمة لديهم ولدى أوليائهم، وزد على ذلك صمت الوزارة إلى حد الآن حول كيفية التعامل مع هذا الوضع، خاصة بالنسبة للامتحانات الرسمية".

وتساءل نبيل فرقنيس "هل بإمكاننا الذهاب للامتحانات الرسمية في هذه الأوضاع؟ في ظل هذه الأوضاع، فصحة المنظومة التربوية والتعليمية أولى من كل شيء، خاصة أننا نعرف أن أغلب المؤسسات التربوية تعاني من انعدام النظافة بسبب طول فترة غياب وشح الميزانية وعدم المصادقة عليها لحد الآن، وهل الدولة لها كل الإمكانيات لتوفير الوسائل الطبية كالكمامات وما شابه لكل التلاميذ وأفراد الجماعة التربوية في حالة استئناف الدراسة وفتح المؤسسات".

وعبر نبيل فرقنيس عن قلقه أيضا لصمت الوزارة في هذا الظرف الذي تمر به البلاد، ودعاها لتنوير الرأي العام ببيانات ونشرات إعلامية يومية توضح فيه أو تجيب عن العديد من التساؤلات التي "تصلنا من التلاميذ والأولياء وحتى من الأساتذة حول مصير الامتحانات الرسمية الثلاثة، وحول عملية الانتقال من سنة لأخرى وحول مصير الفصل الثالث"، يضيف فرقنيس.

من نفس القسم الوطن