الوطن

شيتور يتباحث تدابير إتمام البرنامج الدراسي والدخول الجامعي المقبل

أكد على أن أولوياته إصدار المنشور الوزاري للدخول الجامعي المقبل قريبا

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن قيام الوزير، شمس الدين شيتور، بلقاء تشاوري مع رؤساء الندوات الجهوية، حيث تطرق إلى عدة مسائل تضم كلا من الجانب البيداغوجي والعلمي، وكذلك تساؤلات الأسرة الجامعية فيما يخص استئناف التدريس بعد انتهاء مدة نظام الحجر الصحي. كما تمحور هذا اللقاء حول اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير كل الشروط التي تسمح للطلبة والأساتذة بإتمام المحتوى البيداغوجي في ظروف ملائمة وجيدة.

وفي نفس السياق، اجتمع البروفيسور شيتور مع إطارات الوزارة، حيث كان من ضمن أولوياته إصدار المنشور الوزاري للدخول الجامعي المقبل، والذي يمكن تحميله عبر رابط الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة www.mesrs.gov.dz في الأيام القادمة.

في المقابل، أشرفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على اجتماع الإثنين مع الشركاء الاجتماعيين لمناقشة أوضاع أزمة كورونا وتأثيرها على الجامعة الجزائرية وكيفية التعامل مع هذه الجائحة الدولية.

وبناء على ما صرح به المنسق الوطني لنقابة "الكناس"، ميلاط عبد الحفيظ، فإن اجتماع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع الشركاء الاجتماعيين بمقر وزارة التعليم العالي، جاء تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية وتعليمة الوزير الأول، وحضرت يوم 20 أفريل 2020 اجتماعا تنسيقيا في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لمناقشة أوضاع أزمة كورونا وتأثيرها على الجامعة الجزائرية وكيفية التعامل مع هذه الجائحة الدولية.

في سياق آخر، لفتت وزارة التعليم العالي إلى إشراف، أمس، شمس الدين شيتور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر الوزارة، على حفل تنصيب الأستاذ منير خالد براح أمينا عاما لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلفا للأستاذ محمد الطاهر عبادلية.

وخلال هذا الحفل، ألقى معالي الوزير كلمة قصيرة رحّب فيها بالوافد الجديد، الأستاذ منير براح، الذي تمنى له كل التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، كما شكر بالمناسبة الأستاذ محمد الطاهر عبادلية الأمين العام السابق على جميع المجهودات التي بذلها في أداء مهامه.

من نفس القسم الوطن