الوطن

وفاة 3 أشخاص في حوادث مختلفة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

أعوان الحماية المدنية تدخلوا أكثر من 2700 مرّة خلال ذات الفترة

سجلت وحدات الحماية المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة، 2785 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن، وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين.

وحسب بيان الحماية المدنية، أمس فقد شملت هذه التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية، سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخمــاد الحرائق، والأجهزة الأمنية.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، قامت وحدات الحماية المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة عبر كافة التراب الوطني 389 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر 32 ولاية، تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 293 عملية تعقيم عامة عبر 38 ولاية، مست عدة منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

وخصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهتين العمليتين 1816 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، بالإضافة إلى وضع جهاز أمني لتغطية 21 إقامة مخصصة للحجر الصحي عبر 06 ولايات، كما تدخلت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة على إثر 84 حوادث مرورية أدت إلى وفاة شخص وإصابة 112 آخرين تم إسعافهم في مكان الحوادث، ثم نقلهم للمستشفيات المحلية.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 9 أشخاص مختنقين جراء استنشاقهم غاز احادي اكسيد الكربون المنبعث من جهاز المدفئة وسخان الماء، داخل مساكنهم بكل من ولاية الجزائر شخص واحد، 4 أشخاص من المدية، 4 من معسكر، وتم التكفل بالضحايا في عين المكان، ثم تحويلهم في حالة مقبولة الى المراكز الصحية المحلية من طرف الحماية المدنية.

في حين، تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إخماد 6 حرائق حضرية ومختلفة على مستوى الجزائر العاصمة، تبسة، سكيكدة، سوق أهراس وولاية سعيدة، وأدت هذه الحرائق إلى وفاة امرأتين على إثر حريق شب على مستوى مطبخ داخل سكن أرضي، الكائن بوسط مدينة بلدية بجن دائرة العقلة ولاية تبسة، تدخل أعوان الحماية المدنية مكن من السيطرة على الحريق ومنع انتشاره إلى المنازل المجاورة.

من نفس القسم الوطن