الوطن

رفع الحجر الصحي على أزيد من 700 شخص بزرالدة

بعد قضاء 14 يوم بفندق مزافران

رفع أمس، الحجر الصحي عن 748 مواطن بعد انتهاء المدة المحددة بـ 14 يوما بفندق "مزافران" (زرالدة) بالجزائر العاصمة والتي تندرج في إطار الإجراءات الوقائية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).

وفي هذا الإطار أكد الرئيس المدير العام لمؤسسة التسيير السياحي لزرالدة أرزقي تواتي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن الفوج الثاني من المواطنين كانوا قد "وضعوا في الحجر الصحي بداية أفريل على مستوى فندق مزافران بعد أن تم إجلائهم من مطار اسطنبول (تركيا)، وقد هيئت من اجل إنجاح هذه العملية الصحية، حسب المتحدث، كل الظروف حيث تم "توفير كافة شروط النظافة وتطهير وتعقيم المحيط وتوفير وجبات غذائية يوميا، ومرافقة المعنيين بالحجر الصحي من طرف طاقم طبي وشبة وشبه طبيين وموظفي الفندق ".

وأوضح تواتي انه عقب خروج هؤلاء المسرحين من الحجر الصحي تم "وضع في متناولهم 13 حافلة معقمة لنقلهم الى مقر سكناهم بمختلف ولايات الوطن"، مذكرا بان فندق مزافران كان قد استقبل خلال شهر مارس المنصرم "الفوج الاول من المواطنين الذين فاق عددهم 760 مواطن جاؤوا من مارسليا " (فرنسا) حيث وضعوا في الحجر الصحي في ظروف "جد حسنة ومريحة".

من جهته اشاد الوالي المندب لزرالدة صادق مشلاوي بكل "الاجراءات والتدابير الصحية والامنية التي اتخذت من اجل انجاح العملية "، مشيرا الى انه سيتم اليوم الاحد "تسريح 439 محجورا صحيا يتواجدون حاليا بكل من المركب السياحي "اش ت . ت"  وفندق "الرياض" ومركب "العلاج بمياه البحر" بسيدي فرج .

ونوه ذات المسؤول بكل "الجهود التي بذلت من طرف السلطات محلية والاطباء و شبه الطبيين وأعوان الامن وموظفي هذه الفنادق من اجل انجاح هذه العملية الانسانية حيث اختاروا طواعية مرافقة المعنيين بالحجر الصحي لتوفير كل الخدمات اللازمة لهم طيلة 14 يوما ".

من جهته قدر الرئيس المدير العام لمجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية، لزهر بونافع، عدد الذين وضعوا في الحجر الصحي بـ 23 فندقا تابعا للمجمع على المستوى الوطني بحوالي 5000 شخص من بينهم حوالي 2000 مواطن من الفوج الاول و3000 اخرين من الفوج الثاني"، مشيرا الى أنه تم "اجلاء هؤلاء الرعايا الجزائريين من كل من تركيا والامارات العربية المتحدة وفرنسا وتونس والمغرب.

ولإنجاح هذه العملية الصحية التي ساهمت في الحد من انتشار هذا الوباء العالمي الخطير  قال بونافع، تم تجنيد أزيد من 122 طبيا وعدد هائل من شبه الطبيين وأزيد من 1046 موظفا من مجمع فندقة وسياحة وحمامات معدنية.

من نفس القسم الوطن