الوطن

تأجيل صب شهادات التخصيص ورقم أخضر للتكفل بانشغالات مكتتبي "عدل"

بسبب أزمة كورونا المطروحة حاليا

قررت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل"، إرجاء صب شهادات التخصيص عبر الموقع الإلكتروني وهذا تجنبا للانتقال والتجمع والاحتكاك، بالنظر للوضع العام الذي تعيشه البلاد بسبب انتشار وباء كورونا فيما تم إطلاق رقم أخضر لفائدة المكتتبين من اجل الاستفسار والإجابة عن مختلف انشغالاتهم.

أوضحت الوكالة، أمس في بيان لها ، أن الإرجاء يعود سببه لـ"تنقل المكتتبين الكرام إلى مصالح المديرية العامة ووكالاتها الولائية وحتى ورشات الإنجاز التي وجهوا إليها، بعد تحميلهم لشهادات التخصيص من الموقع الالكتروني:  www.aadl.com.dz وطمأنت وكالة "عدل" كافة "مكتتبيها الكرام أنها انتهت من تحضير ما تبقى من قرارات التخصيص التي كانت مبرمجة"، كما تحيط إلى علمهم، أنها ستقوم بإعلامهم عند برمجة العملية مجددا عبر موقعها الالكتروني وصفحة الفايسبوك، وسيتم وضع الرقم الأخضر في غضون بداية الأسبوع القادم لتلقي استفساراتهم".

وختمت الوكالة بيانها المكتتبين بعبارة: "التزموا بيوتكم والوكالة في خدمتكم". من جهة أخرى وضعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل " رقما أخضر "3040" تحت خدمة مكتتبيها وقاطني سكناتها سيكون عمليا منتصف هذا الأسبوع ليتم تشغيله على مدار الأسبوع من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الخامسة مساءا. وأشار بيان لوزارة السكن والعمران والمدينة أن الهدف من وضع هذا الخط الأخضر هو الإصغاء والإعلام والتدخل للتكفل بجميع الانشغالات التي يطرحها مكتتبي وقاطني سكنات عدل في مختلف ولايات الوطن، وتعزيز بالتالي العمل الجواري والتقرب أكثر من المكتتب والقضاء على كل العراقيل التي تعيق راحة الساكنة مع توفير الوقت والسرعة في التعامل مع أي مشكل، والتواصل المباشر مع أعوان الوكالة الذين خضعوا لتكوين خاص للإجابة على انشغالات المكتتبين.

للإشارة يتخوف اغلب مكتتبو عدل من تأثير الوضع الحالي على سير المشاريع والتي جمدت بسبب إجراءات الحجر الصحي المفروض وهو ما سيؤخر عملية تسليم السكنات التي تعد من أساسه متأخرة لأسباب تتعلق بالعقار وكذا التمويلات وحتى عدم الالتزام بمدة الإنجاز.

من نفس القسم الوطن