الوطن

تعليمات لتشجيع المبادرات الفردية للأساتذة للتواصل مع التلاميذ عبر النت

وزير التربية أعلن عن متابعة 10 ملايين شخص للدروس التعليمية عن بعد

جدد وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، تأكيده على نجاح الدروس التي تبث عن بعد، بعد أن سجلت 10 ملايين مشاهدة، مشددا على مديري التربية ومن أجل ضمان استمرارية تمدرس جميع التلاميذ عبر مختلف الولايات، تشجيع وتأطير المبادرات الفردية للأساتذة من أجل التواصل مع التلاميذ بهدف خلق فضاءات افتراضية تسمح بتحقيق التفاعل بينهم عبر الأنترنت.

 

اجتمع، أمس، المسؤول الأول لقطاع التربية، محمد واجعوط، وزير التربية الوطنية، بمقر دائرته الوزارية بالمرادية، الجزائر العاصمة، ومن خلال ندوة مرئية عن بعد، مع مديري التربية للوقوف على الحصيلة الأسبوعية لبث حصص التعلمات عن بعد لفائدة التلاميذ.

ونقلت وزارة التربية على صفحتها على شبكة التواصل الاجتماعي، بخصوص مجريات الاجتماع، أنه في البداية ثمن الوزير عملية بث هذه الحصص التي تجاوزت 10 ملايين مشاهد حسب إحصاء منصة اليوتيوب.

وفي هذا الصدد، حث الوزير مديري التربية على مواصلة الجهود لمجابهة انقطاع التعليم بتفعيل العمليات التي تضمنتها خطة الطوارئ التي رسمتها وزارة التربية الوطنية، وتوسيعها لتشمل الإذاعات المحلية، لا سيما لفئة التلاميذ الذين لا يملكون أي وسيلة من وسائل التكنولوجيا والاتصال.

وفي إطار العمليات التضامنية، حث الوزير مديري التربية، خلال أشغال هذه الندوة، على تشجيع كل مبادرة تهدف إلى المساهمة في الجهود الوطنية من أجل مكافحة وباء فيروس كورونا.

وأكد الوزير سابقا أنه تم الشروع في تحقيق بعض الأهداف المسطرة للتدريس عن بعد، وهو ما خلق أثرا طيبا في نفوس الأولياء والتلاميذ على حد سواء، وجعلهم يعيرون بمصداقية الجهود التي تبذل من أجل صيانة قيمة الدراسة والتحصيل العلمي مهما كانت الظروف.

وتزامن هذا مع توجيه وزير التربية الوطنية رسالة شكر إلى كل من ساهم في تسجيل الحصص التعليمية عن بعد لفائدة التلاميذ، مؤكدا من خلالها على مساهمتهم الفعالة في إنجاح عملية التعليم عن بعد بمختلف صورها وانخراطهم الدائم في تحقيق كل الأهداف المسطرة للتدريس عن بعد.

ونوه الوزير في المسعى المنتهج من قبل وزارة التربية الوطنية والقاضي بضمان الاستمرارية البيداغوجية للتلاميذ الأعزاء، بوضع تحت تصرف هؤلاء حصصا تعليمية متلفزة وعن بعد، والتي لقيت استحسانا كبيرا من طرف المعنيين، ومكنت من تحقيق نسب متابعة مشجعة من الوهلة الأولى لبث هذه الحصص.

من نفس القسم الوطن