الوطن

خبر الاقتطاع من أجور عمال الإدماج المهني مجرد إشاعة

دعت وسائل الإعلام إلى تحري المعلومات، وزارة العمل توضح:

نفت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي إصدارها لأية تعليمات تخص الاقتطاع من أجور عمال الإدماج المهني للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا، مؤكدة أن هذه الأخبار ليس لديها أي مصدر رسمي موثوق وأنها مجرد إشاعات، مطمئنة العمال بهذه الصيغة بأن أجورهم لن تمس وسيتقاضونها في آجالها.

وأفادت الوزارة، أمس، بأن خبر الاقتطاع من أجور عمال الإدماج المهني من أجل المساعدة في مواجهة أزمة كورونا يعد مجرد إشاعة، وأن تداول مثل هكذا معلومات لا تمت بصلة لأي مصدر رسمي موثوق. وأضافت وزارة العمل أن الهبة التضامنية التي قام بها عمال وموظفو القطاع، من خلال التبرع بجزء من أجورهم، هي مبادرة ذات طابع تطوعي استحساني وغير ملزمة، بغرض التخفيف من آثار هذا الوباء المستجد. كما دعت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي كافة وسائل الإعلام الوطنية إلى استقاء الأخبار والمعلومات المتعلقة بالقطاع من مصدرها، والتحقق منها قبل نشرها والتداول بشأنها.

وكانت أغلب وسائل الإعلام قد تداولت في اليومين الماضيين خبر الاقتطاع من أجور عمال الإدماج المهني للمساعدة في مواجهة أزمة كورونا، وهو الخبر الذي خلق حالة من الجدل وتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رفض العمال بهذه الصيغة القرار، واعتبروا أن رواتبهم ضعيفة جدا ولا تكفي حتى إلى نهاية الشهر. وتوجه عمال الإدماج المهني بنداء إلى الوزير الأول عبد العزيز جراد، مؤكدين أن أجروهم ضعيفة جدا، وأن الإجراء الصادر عن وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي مرفوض، لأنه مجحف في حقهم، غير أن تكذيب الوزارة أنهى الأزمة وجعل العمال يتنفسون الصعداء، خاصة أن أجورهم أصلا تقترب إلى المنحة أكثر منها إلى الأجور وأي اقتطاع منها يعد مجحفا.

من نفس القسم الوطن