الوطن

إلزام مديري الجامعات والكليات بالمتابعة البيداغوجية للتدريس عبر منصة "موودل"

مع إشراك الأساتذة والطلبة في عملية تقييم هذه الدروس

أمرت الجهات الوصية بقطاع التعليم العالي عمداء ومسؤولي المؤسسات الجامعية بالسهر على متابعة الدروس التي تقدم عبر منصات التدريس، وضمان فيما بعد عملية تقييمها بإشراك الأساتذة وممثلي الطلبة.

وبناء على إرسالية وجهت إلى عمداء ومديري المؤسسات الجامعية، فقد أمرتهم بالعمل على تجميع اللجان العلمية للأقسام ورؤساء الميادين والشعب والتخصصات في شكل خلايا متابعة سير الدروس عن بعد عبر منصة "موودل" بكل قسم، مع إلزامية أخذ الحيطة والحذر عند الاجتماعات، وذلك بالالتزام بدقة بالتعليمات الصادرة عن الجهات الصحية، ومنها ترك مسافة الأمان بين الأعضاء عند الاجتماعات.

كما ألزم مديري الكليات بأن يترأس الاجتماع عميد الكلية أو رئيس القسم، كما سيتم في الاجتماع مناقشة جدول الأعمال الذي يكون حول نقطة واحدة، وهي التحضير وضمان نجاح التكوين عبر منصة "موودل" والوسائط الأخرى الممكنة للسداسي الثاني من السنة الجامعية 2019-2020، والمتمثل في ضبط المواد التي تعطى لها أولوية والمتمثلة في مواد الوحدات الأساسية ومواد الوحدات المنتهجة ووضعها على منصة "موودل".

ووفقا لذات الإرسالية، فإنه يطلب من المديرين متابعة يومية للاستخدام السريع والفعال لمنصة "موودل" لصالح الأساتذة الذين ليس لديهم معرفة كافية في التعامل مع هذه الأداة، بحيث سيدعم الخلية أستاذ أو أستاذان من الأساتذة المديرين على التعلم الإلكتروني، يتم تعيينهم من طرف العميد أو مدير المعهد.

وختمت الإرسالية أنه بالنسبة لعملية التقييم، سيتم مناقشتها لاحقا بحيث ستؤخذ بعين الاعتبار آراء كل من الأساتذة والطلبة "ممثلي الأفواج والأقسام".

من نفس القسم الوطن