الوطن

استعمال منتزه الصابلات كمحشر جماعي لسيارات مخالفي الحجر الصحي

يمكنها استيعاب 1200 سيارة، المدير العام لديوان الحظائر والتسلية يكشف:

كشف المدير العام لديوان الحظائر والرياضات والتسلية لولاية الجزائر (أوبلا) إلياس قمقاني عن تخصيص حظيرة السيارات على مستوى منتزه الصابلات بالعاصمة لاستقبال العدد الكبير من السيارات التي تم حجزها تبعا للمخالفات المتعلقة بعدم احترام اجراءات الحجر الصحي بالعاصمة مؤكدا ان هذه الحضيرة يمكنها استيعاب 1200 سيارة.

 

أوضح إلياس قمقاني في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "وأج" أمس انه "نظرا لامتلاء المحاشر التي تحجز فيها السيارات المخالفة للقوانين وعلى رأسها المخالفات المتعلقة بعدم احترام اجراءات الحجر الصحي بالعاصمة، و بأمر من والي الجزائر، تم تخصيص حظيرة منتزه الصابلات التي تتسع لأزيد من 1200 سيارة لاستقبال سيارات المخالفين". 

و أضاف انه تم تسخير أكثر من 32 عون أمن على مستوى حظيرة الصابلات إلى جانب التواجد الدائم لأفراد الأمن الحضري من أجل تأمين الموقع لغاية رفع اجراءات الحجر الصحي. و تسلط على الخاضعين لإجراء حجز السيارات في المحشر عقوبة دفع غرامة مالية تتراوح بين 2000 دج بالنسبة لسيارات الوزن الخفيف و 4.000 دج لسيارات الوزن الثقيل و ذلك لمدة أقصاها شهر، حسب ما أوضحه نفس المسؤول. يذكر أن العاصمة تخضع لحجر صحي جزئي بسبب تفشي فيروس كورونا منذ 24 مارس المنصرم. 

و بعد تحديد المدة الزمنية للحجر الجزئي بالعاصمة بين 19سا مساء و 7سا صباحا خلال الفترة الممتدة من 24 مارس الى 4 أفريل تم تمديد فترة الحجر مع تقديم ساعة البدء في تطبيقه الى 15سا و ذلك خلال الفترة الممتدة من 5 الى 19 أفريل الجاري. 

و قد بلغت نسبة استجابة المواطنين لضوابط الحجر الصحي الكلي والجزئي المفروض على عدد من ولايات الوطن 95% خلال الفترة الممتدة من 24 مارس إلى 6 أفريل الجاري حسب مديرية الأمن الوطني، غير ان هناك عدد من المواطنين من يخرقون هذا الحجر الجزئي وهو ما جعل المصالح المختصة تتخذ تدابير ردعية في حق هؤلاء منها السجن والغرامة المالية وتوجيه مركباتهم للمحشر بالنسبة للسائقين مع تسليط غرامات مالية.

من نفس القسم الوطن