الوطن

تنصيب مجلس الإدارة الجديد لوكالة "أناب"

رئيس الجمهورية دعا لإعادة هيكلة وعصرنة المؤسسة

حلّ وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، عمار بلحيمر، مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للاتصال النشر والإشهار "أناب"، وعين أربعة أسماء جديدة لتسيير هذه الوكالة، حيث سيعمل هؤلاء على إعادة النظر بسرعة في ميكانيزمات التسيير وهيكلة المؤسسة لتساير التحولات الكبيرة والمتسارعة التي تشهدها الجزائر وبالخصوص في قطاع تكنولوجيات الإعلام الحديثة والرقمنة.

تم أمس الأحد تنصيب الأعضاء الجدد لمجلس الإدارة للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار (أناب), حسب ما علم لدى هذه المؤسسة التي تسعى لتسطير برنامج عمل لتطوير أدائها و عصرنة تسييرها.

وأوضح نفس المصدر ان المؤسسة "و تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية تعمل على إعداد برنامج لتطوير أدائها و عصرنة تسييرها، حيث اشرف وزير الاتصال عمار بلحيمر، السبت الماضي على حلّ مجلس الإدارة القديم و تعيين أعضاء المجلس الجديد الذين تم تنصيبهم الأحد". 

و يتشكل مجلس الإدارة الجديد من عدة شخصيات معروفة في مجال التسيير المالي و المحاسباتي و المركيتينغ، ويتعلق الأمر بكل من احمد سوامس و هو بروفيسور في الرياضيات التطبيقية و التسيير الصناعي و خبير في الاقتصاد و الإحصاء، و أحمد بن عباس (الرئيس المدير العام لمجمع فيرار) و هو خبير دولي في النشر و التسيير الصناعي، و حرشوش ليزيد و هو مفتش مالي سابق في وزارة المالية اشتغل في العديد من الوزارات كالداخلية و الفلاحة و التكوين المهني و التربية الوطنية، و عمار لونيس الذي شغل منصب مدير مركزي سابق بمؤسسة نفطال و وسيط حكومي سنة 1984.

ومن بين المهام الموكلة للطاقم الجديد "إعادة النظر بسرعة في ميكانيزمات التسيير وهيكلة المؤسسة لتساير التحولات الكبيرة والمتسارعة التي تشهدها الجزائر وبالخصوص في قطاع تكنولوجيات الإعلام الحديثة والرقمنة".

من نفس القسم الوطن