الوطن

شكوى ترفع لواجعوط حول استمرار خصم أجور النقابيين

صدرت عن نقابة مشرفي ومساعدي التربية

وجه الأمين العام الولائي النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين لغليزان، عبد الهادي أحمد، نداء عاجلا لتدخل وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، لردع الممارسات التعسفية الصادرة عن مديرية التربية لولاية غليزان التي لا تزال تخصم أجور النقابيين من دون وجه حق، خاصة مع الظروف التي تمر بها الجزائر بسبب وباء كورونا.

وحسب بيان صادر عن نقابة مساعدي ومشرفي التربية وقعه الأمين الولائي لولاية غليزان، "فإنه رغم ما أقرته السلطات العليا للبلاد لمجابهة الفيروس المستجد كرونا كوفيد 19، من تعليمات وتوصيات ومبادرات للتضامن والتلاحم بين مختلف شرائح الشعب، إلا أن المكلف بمهام مدير التربية بغليزان يواصل ممارساته التعسفية وخرقه الواضح للقانون 90/14 المحدد لممارسة العمل النقابي".

ونقل عبد الهادي أحمد "إنه ورغم تعليمة وزارة المالية مؤخرا التي تنص على عدم المساس بالرواتب أو أي تعديل بها، مازال الخصم العشوائي لراتب أمين النقابة بغليزان متواصلا وبعض مناضلي ومناضلات النقابة، كإجراء انتقامي كيدي، مستغلا الظروف التي تمر بها البلاد، وتوقف نشاطهم النقابي تماشيا ومراعاة الأوضاع التي تمر بها البلاد.

وفي ذات السياق، استنكر صاحب البيان عدم التزامه بتسوية المخلفات المالية وإنجاز مقررات الترقية لمستحقيها، فضلا عن عدم رده على مراسلات النقابة وعدم التكفل الفعلي والجاد بانشغالات القطاع، وكذا عدم تفعيل وسائط تعليمية ونقص الإعلام لمتابعة تدريس التلاميذ عن بعد خصوصا في هذه الظروف.

وأمام هذا، جدد المتحدث دعوته لوزير التربية والسلطات العليا للبلاد لردع مثل هذه الممارسات، كما اغتنم الفرصة لدعوة منتسبي سلكهم والأسرة التربوية لمزيد من الحملات التحسيسية والتوعوية والتضامنية، خدمة لوطننا وشعبنا، للقضاء على هذه الجائحة، ودعا وزارة التربية الوطنية لحلول ناجعة للتكفل نفسيا وبيداغوجيا بالتلاميذ ومرافقتهم.

من نفس القسم الوطن