الوطن

وزارة العمل تأمر بتجديد مدة عقود الإدماج بطريقة آلية

فيما ينتظر رد وزارة الصحة حول أحقيتهم في الاستفادة من منحة العدوى

أصدرت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تعليمة وزارية تأمر فيها مديريات التشغيل بتجديد مدة عقود الإدماج في إطار المساعدة على الإدماج المهني بطريقة آلية في كلا القطاعين.

وأشارت وزارة العمل، في تعليمتها الصادرة بتاريخ 6 أفريل الجاري تحت رقم 1342 "أنه نظرا للوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد والذي يستلزم إجراءات استثنائية، فإن عملية تجديد العقود سيكون اعتبارها من الفاتح فبراير 2020 إلى غاية الإعلان عن نهاية الحجر الصحي، على أن يتم بعدها الاتصال بالمعنيين من أجل إيداع عقود التمديد لدى الملحقات المحلية للتشغيل المختصة إقليميا، حسب التنظيم المعمول به.

وفي هذا الشأن، صرح السيناتور عبد الوهاب بن زعيم مطمئنا فئة أصحاب عقود ما قبل التشغيل بتجديد عقودهم آليا، مضيفا في المقابل أنه أمام إلحاح عمال ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية العاملين بالقطاع الصحي حول أحقيتهم في منحة العدوى التي أقرها رئيس الجمهورية، فإنه قد وجه سؤالا كتابيا لوزير الصحة للاستدراك وضم هذه الفئة، "إذ أن الفيروس لا يفرق بين الطبيب والممرض والعامل في مخبر التحاليل أو الأشعة، وكلهم معرضون لخطر العدوى".

ويأمل بن زعيم بالاستجابة لطلبه؟ وهذا بعد أن تساءل في سؤاله الكتابي الموجه لوزير الصحة: هل أن عقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية للعاملين بالقطاع الصحي معنيون بمنحة العدوى التي أقرها رئيس الجمهورية، بما أن أجورهم زهيدة ويعملون في القطاع الصحي ومعرضون للخطر مثلهم مثل باقي العاملين، مؤكدا رغبته في أن يمسهم هذا الإجراء والاستفادة من منحة العدوى.

من نفس القسم الوطن