الوطن

إجراءات لحراسة 57 مركز إيواء خاص بالحجر الصحي

تدابير عبر 18 ولاية عبر الوطن

قامت وحدات الحماية المدنية، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة عبر كافة التراب الوطني، باتخاذ عدة إجراءات وأجهزة أمنية وحراسة لتغطية 57 مركز إيواء خاص بالحجر الصحي عبر 18 ولاية وذلك في إطار نشاطات المديرية المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا.

أوردت مصالح الحماية المدنية، في بيان أمس، أن وحدات الحماية قامت، خلال نفس الفترة، بـ 307 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 450 عملية تعقيم عامة مست عدة منشئات وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع خصصت المديرية لهذه العملية 1780 عون حماية مدنية بمختلف الرتب.

كما خصصت المديرية العامة للحماية المدنية عدة أجهزة أمنية وحراسة عبر 57 مركز إيواء الخاص بالحجر الصحي عبر 18 ولاية، وأضاف البيان حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية (واج) أن شخصا لقي حتفه وأصيب 80 آخرون في 72 حادث مرور تم إسعافهم في مكان الحوادث ونقلهم إلى المستشفيات المحلية.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 04 أشخاص مختنقين جراء استنشاقهم "غاز أحادي أكسيد الكربون" المنبعث من جهاز المدفئة وسخان الماء داخل مساكنهم بكل من البويرة، الجلفة، تيارت وتبسة، حيث تم التكفل بالضحايا في عين المكان ثم تحويلهم في حالة مقبولة إلى المراكز الصحية المحلية من طرف الحماية المدنية.

من نفس القسم الوطن