الوطن

سونلغاز: لن نلجأ لقطع التزود بالكهرباء والغاز بسبب عدم تسديد الفواتير

في إطار التضامن الوطني في ظل جائحة كورونا

أكد مجمع سونلغاز أنه لن يلجأ إلى قطع التزويد بالكهرباء والغاز في حالة عدم تسديد الفواتير، وهذا في إطار التضامن الوطني في ظل جائحة كورونا.

أفاد بيان، نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن المجمع قام بتنشيط لجان الأزمة في مجمل هياكله عبر التراب الوطني مع اتخاذ تدابير استعجالية من أجل ضمان حماية موظفيه والحفاظ على النظام الكهربائي والشبكات الغازية في الجزائر، وعليه، فإنه وعلى مستوى كل مؤسسات المجمع تلتقي يوميا لجان خاصة من أجل متابعة مستوى خطورة فيروس كورونا واتخاذ قرارات لصالح حماية الموظفين والمنشآت.

وأوضح المصدر أن مجمع سونلغاز طمأن زبائنه على قدرة مؤسساته بمواصلة العمل ولو بعدد قليل من الموظفين في حالة ما إذا تفاقم الوضع المتعلق بهذا الوباء العالمي، ويبقى المجمع مجندا لضمان سير مرافقه بصفة دائمة يوميا (24سا/24). كما يسهر أيضا على توفير الخدمة من طرف فرق مصغرة تعمل ليلا ومساء وخلال أيام العطل والمناسبات، ويضيف البيان ان المخطط الوبائي يسمح بتسيير المنشآت وضمان تشغيل مجمل النظام الكهربائي والغازي في حالة ارتفاع نسبة الغيابات المنجر عن حالة تسجيل ذروة وبائية.

كما طمأن مجمع سونلغاز بأن الشركات التابعة له ستبقي على خدماتها الأساسية وعلى تدخل فرقها في حالة العطب او حدوث طارئ يمس بأمن الأشخاص.

أوضح البيان ان الأشغال الثانوية تم تأجيلها إلى آجال غير محددة، مؤكدا أن مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز (فرع سونلغاز) لن تلجأ الى قطع التزويد بالكهرباء والغاز في حالة عدم تسديد الفواتير وهذا في إطار التضامن الوطني في ضل جائحة كورونا، كما يعلم المجمع ان زبائنه بإمكانهم دفع فواتيرهم عبر الوسائط الالكترونية موضحا انه لن يكون هناك قطع مبرمج بسبب أشغال صيانة الشبكة باستثناء تلك التي تعد ضرورية.

من جهة أخرى تم وضع مخططات حجر الموظفين الذي يعد حضورهم ضروريا على مستوى الورشات والمواقع الحساسة للأنظمة الكهربائية والغازية، وأكد المجمع ان حماية صحة الموظفين تعد من أهم انشغالاته من اجل ضمان حماية تجهيزاته وضمان سير خدمة إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء فضلا عن توصيل وتوزيع الغاز عبر القنوات.

ولضمان المحافظة على سلامة وصحة العمال الذين تمت تعبئتهم، تقرر تقليص استقبال عدد الوافدين بشكل كبير كما تم تحديد تنقلهم في المقرات وورشات الأعمال ومنشآت الشركات بحيث لا يسمح بتواجدهم إلا للضرورة التي تقتضي مواصلة مهامهم المتمثلة في إمداد الأسر الجزائرية بالكهرباء والغاز.

وفي هذا الصدد، أكد مجمع سونلغاز انه ضاعف إجراءات الحيطة باتخاذ التدابير الملائمة للوضع الصحي الراهن لضمان استمرارية الخدمات.

وفي الأخير أكدت سونلغاز في ذات البيان انها حريصة على تطبيق الإجراءات الوقائية بصرامة وذلك تماشيا مع القرارات التي تصدرها السلطات العمومية.

من نفس القسم الوطن