الوطن

إرسالية لتفويض عامل بالمؤسسات التعليمية لسحب رواتب جميع الموظفين

وزارة التربية تأمر بالتنسيق مع مديريات البريد

أمرت وزارة التربية الوطنية مديريات التربية التنسيق مع مديريات البريد والمواصلات من أجل تكليف موظف بسحب رواتب جميع الموظفين، وهذا في إطار تسهيل عملية سحب رواتب الموظفين وبغرض التقليل من تنقلات الموظفين إلى مكاتب البريد من أجل سحب رواتبهم الشهرية وحفاظا على سلامتهم.

وتلقى مديرو الثانويات ومديرو المتوسطات ومفتشو التعليم الابتدائي للإدارة، إرسالية صادرة عن الجهات الوصية جاء فيها "إنه عند الضرورة يمكن تكليف موظف من المؤسسة التي يشرفون عليها، مدير المؤسسة أو مقتصد أو أستاذ وغيرهم، ينوب عن زملائه في سحب رواتبهم دفعة واحدة، على أن يقدم الموظف المكلف لمصالح البريد الوثائق التالية: التكليف الرسمي ممضى من طرف مدير المؤسسة وصك بريدي مرفق ببطاقة الهوية لكل موظف راغب".

وتأتي قرارات وزارة التربية في إطار التنسيق مع مؤسسة بريد الجزائر التي أعلنت، منذ يومين، جملة من التدابير الوقائية الإضافية لمحاربة تفشي وباء كورونا، تتمثل في سحب الأجور الخاصة بالمستخدمين في أحسن الظروف، مع تفادي كثرة التنقلات إلى مكاتب البريد، مشيرة أن الإجراء الأول يتمثل في الدفع عن طريق ساع يتم تعيينه اسميا من قبل المؤسسة، وتتيح هذه العملية لكل مؤسسة أو إدارة عمومية تفويض "ساع" يقوم بسحب الأموال لفائدة قائمة من المستخدمين يتم إعدادها مسبقا.

وبناء على بيان صادر عن مؤسسة بريد الجزائر، فإنه بإمكان المؤسسات والجماعات المحلية والإدارات العمومية على مستوى الولايات والدوائر والبلديات الاتصال بمديريات الوحدات الولائية للبريد أو بمكاتب البريد التابعة لهم، من أجل تحديد كيفيات اعتماد الساعي المعين وأيضا كيفيات تنظيم عمليات الدفع.

وأضاف البيان أنه "بخصوص الإجراء الثاني فإن التكفل بعملية دفع الأجور على مستوى هيكل تابع للمؤسسة المعنية، حسب ذات المؤسسة، فإن عمال بريد الجزائر جاهزون للتنقل إلى المؤسسات والجماعات المحلية والإدارات العمومية من أجل إنجاز عمليات الدفع، وذلك بنفس الشروط المطبقة على مستوى الشبابيك بمكاتب البريد. ويكون سحب الأموال عبر نهائي الدفع الإلكتروني (TPE) بالنسبة للموظفين المالكين للبطاقة النقدية "الذهبية".

وحسب ذات الجهات، فإن الغرض المرجو من هذه التدابير الجديدة هو "تقليل التوافد الكبير للزبائن على مستوى مكاتب البريد وبالتالي الحد من خطر انتقال العدوى"، وهذا بعد أن طمأن بريد الجزائر زبائنه بتوفر خدماته، كما يطالب مرة أخرى جميع المواطنين باحترام التدابير الوقائية وقواعد التباعد التي وضعتها الهياكل الصحية في إطار الوقاية ومكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا.

من نفس القسم الوطن