الوطن

صيدال تشرع قريبا في " كلوروكين" المستخدم في علاج "كورونا"

واكلي تحدث عن ضاعف إنتاج الأدوية ثلاث مرات بالمجمع ويكشف:

 

أكد مدير التسويق والمبيعات بمجمع صيدال للصناعة الصيدلانية يوسف واكلي أن "المجمع سيقوم بتطوير دواء "كلوروكين" الذي يستخدم حاليا في علاج فيروس كورونا بمجرد استلام المواد الخام من الخارج".

أوضح يوسف واكلي، أمس، خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى أن "المجمع ضاعف الإنتاج حوالي ثلاث مرات عن الانتاج العادي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد"، مضيفا أن "صيدال اتخاذ مجمل التدابير لمواجهة انتشار فيروس كورونا والاستجابة لطلبات السوق الوطنية بتعزيز الإنتاج خصوصا ما تعلق بالمسكنات مثل البراسيتامول والفيتامينات سي حيث طرحت أكثر من 2.5 مليون وحدة الباراستمول وكذلك 500 ألف وحدة من فيتامين سي في الأسواق".

وأشار أن "المجمع قام بتصنيع كميات معتبرة بلغت 20 ألف لتر من الماء الهلامي الكحولي وزعت بصفة مجانية عبر الصيدلية المركزية"، كاشفا أن "صيدال ستشرع في المرحلة الثانية في تصنيع الهلام الكحولي بأحجام صغيرة 200 و100 ملل لتقوم بتسويقه قريبا بعد ان بدأت في إنتاجه بوحدة قسنطينة".

وأفاد المتحدث أن "صيدال تملك قدرات إنتاجية معتبرة خاصة وأنها استلمت مؤخرا ثلاث وحدات جديدة بقدرة إنتاجية تصل إلى 80 مليون وحدة سنويا"، مشيرا أن "القدرة الإنتاجية لمجمع صيدال في مجال صناعة الأدوية تبلغ 110 مليون وحدة بيع ما يمثل 8 بالمائة من احتياجات السوق الوطنية".

تجدر الإشارة إلى أن مصنع صيدال ينتج أكثر من 150 دواء في الوقت الحالي التي تخص أمراض السكري والضغط الدموي الى جانب المضادات الحيوية والمسكنات، ويعتزم مجمع صيدال ضمن مخططه التطويري طرح عشرة أدوية جنيسة جديدة تشمل الأنسولين في شكل قارورة بالتعاون مع شريك الدنماركي.

من نفس القسم الوطن