الوطن

بلحيمر: لا تلجؤوا إلى المواد الأرشيفية في تقديم الاجتماعات والنشاطات الحكومية

مصالحه أشارت إلى أن رخص تنقل عمال الاعلام مرتبطة بالتوجه نحو مقرات العمل والإقامة

تم توجيه تعليمات لمجموع وسائل الإعلام الوطنية من اجل الابتعاد الصارم و التلقائي عن اللجوء إلى المواد الأرشيفية في تقديم الاجتماعات والنشاطات الحكومية الأخرى، و ذلك بسبب واجب التقيد بمصداقية وشفافية المعلومة، حسبما أفاد بيان لوزارة اتصال.

و جاء في ذات البيان ليكن في علم جميع وسائل الإعلام المكتوبة والسمعية البصرية والالكترونية انه بسبب الوضعية بالغة الحساسية التي تمر بها بلادنا، فان اللجوء إلى استعمال صور الفيديو أو الصور الفوتوغرافية الأرشيفية، في تقديم الاجتماعات أو النشاطات الحكومية، يجب تفاديها بشكل صارم و تلقائي، بالنظر إلى واجب التقيد بحقيقة وشفافية المعلومة، و تأثير كل تفسير خاطئ أو قراءة مغلوطة للوقائع المنقولة.

و عليه يضيف ذات البيان فان وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر يدعو إلى مشاركة الجميع من اجل الاحترام الصارم لهذه التعليمة فيما يخص تقديم النشاطات الرسمية.

على صعيد آخر أكدت وزارة الاتصال  أن رخص التنقل التي يمنحها الولاة المنتدبون خلال فترة الحجر الصحي الشامل او الجزئي تغطي فقط تنقل حامليها نحو أماكن العمل او نحو منازلهم.

وفي بيان لها اوضحت الوزارة أنها تحيط حاملي رخص التنقل التي يمنحها الولاة المنتدبون علما بأن هذه الوثائق لا تسمح باي شكل من الاشكال الحائزين عليها بالقيام بروبورتاجات اواي نشاط آخر له صلة بعملهم  كما اضاف بيان وزارة الاتصال ان الرخص المقدمة موجهة لتغطية تنقل اصحابها عندما يغادرون او يلتحقون بأماكن عملهم او منازلهم بشكل استثنائي خلال فترة الحجر الصحي الجزئي او الشامل.

من نفس القسم الوطن