الوطن

شركة المعلبات الجزائرية "رويبة" تودع رسميا طلب الانسحاب

بورصة الجزائر:

أودعت شركة المعلبات الجزائرية أن سي أ رويبة رسميا مشروع عرض عمومي حول الانسحاب من لجنة تنظيم ومراقبة عمليات البورصة (كوسوب)، حسبما جاء في بيان لسلطة الضبط هذه نشر أمس على موقعها الالكتروني.

وقد اشار ذات البيان الى ان "كوسوب تعلم جميع المستثمرين في القيم المنقولة المسعرة في البورصة والجمهور عامة ان شركة المعلبات ان سي ا رويبة المسعرة بالسوق الرئيسية لبورصة الجزائر قد اودعت لدى كوسوب الخميس الماضي طلبا رسميا حول مشروع عرض عمومي لسحب اسمها من بورصة الجزائر".

ويتعلق الامر بعملية أطلقها المساهم بالاغلبية بهدف شراء السندات المتبقية التي يمتلكها الجمهور قبل طلب شطبهم من عملية التسعير على مستوى البورصة.

وبموجب هذا الطلب قررت سلطة الضبط تعليق المفاوضات حول أسهم الشركة بالبورصة، وعليه اوضح البيان ان "كوسوب وفي إطار مهمتها المتمثلة في المحافظة على مصالح المستثمرين بالبورصة تعلم الجميع ان المفاوضات حول أسهم ان سي ا رويبة تم تعليقها ابتداء من 22 مارس الحالي ويمتد هذا التعليق طيلة مدة دراسة الملف من طرف المصالح التقنية لكوسوب والتصريح بقبول مشروع العرض من طرف اللجنة".

في هذا الشأن، اوضح رئيس مجلس ادارة ان سي ا رويبة سليم عثماني في بيان نشر يوم 16 يناير الماضي ان مشروع الانسحاب قد يكون متبوعا بشطب أسهم الشركة من بورصة القيم للجزائر العاصمة ويأتي هذا الشطب قبل الزيادة الفعلية لرأسمال الشركة بعد الاتفاق المتوصل إليه يوم 30 ديسمبر 2019 بين المساهمين ومجمع بي اي اش.

من نفس القسم الوطن