الوطن

تأجيل اختبار "باك" و"بيام" مادة الرياضة لحماية التلاميذ من "كورونا"

قرار بتأجيل تصحيح أوراق الامتحان المهني للترقية

 

أفرجت وزارة التربية الوطنية عن قرار تأجيل اختبار مادة التربية البدنية والرياضية للمترشحين الأحرار لشهادتي "البيام "و"الباك"، بسبب فيروس كورونا، فضلا عن تأجيل تصحيح الامتحان المهني للترقية لرتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون.

وأوضحت وزارة التربية الوطنية، في بيان لها، "إنه في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، قررت تأجيل اختبار مادة التربية البدنية والرياضية المزمع تنظيمه للمترشحين الأحرار لامتحاني شهادة التعليم المتوسط وشهادة البكالوريا دورة 2020 في الفترة الممتدة من 19 مارس إلى 4 أفريل، وذلك إلى فترة ستحدد لاحقا.

في ذات السياق، قررت وزارة التربية الوطنية تأجيل تصحيح الامتحان المهني للترقية لرتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون، في إطار الإجراءات التي تعتمدها وزارة التربية للحد من انتشار وباء "كورونا"، وهذا بعد أن نظمت وزارة التربية الوطنية، بتاريخ 14 من الشهر الجاري، الدورة الثانية للامتحان المهني للترقية في إطار منح فرصة للأساتذة الراسبين والغائبين خلال الامتحان المهني للترقية لرتبة أستاذ رئيسي وأستاذ مكوّن بتاريخ 31 ديسمبر 2019، من أجل المشاركة في الدورة الاستثنائية.

وكان قرار الدورة الثانية صادرا عن الوزير السابق عبد الحكيم بلعابد، حيث التزم بتنظيم دورة استدراكية للامتحان المهني، في مارس 2020، في حال تسجيل مناصب شاغرة، وعدم شغل كل المناصب المخصصة لهذه العملية، وهو ما تمسك به الوزير الحالي، محددا شهر مارس المقبل موعدا لهذا الامتحان المصيري.

وبلغ عدد المترشحين لرتبة أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي 13055 مترشحا في الدورة الأولى و1081 مترشح لتربة أستاذ مكون، و16310 مترشح للترقية لرتبة أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط، و1731 للترقية لرتبة أستاذ مكوّن، أما في الطور الابتدائي فقد سجل لرتبة أستاذ رئيسي 29535 مترشح و717 مترشح للترقية لرتبة أستاذ مكوّن.

من نفس القسم الوطن