الوطن

جراد يأمر الوزراء بعدم السفر إلى الخارج واستغلال "الأنترنت" في التبادلات المهنية

القرار يشمل جميع الإطارات والموظفين والعاملين التابعين لمختلف الدوائر الوزارية

أمر الوزير الأول، عيد العزيز جراد، أعضاء الحكومة من وزراء لمختلف القطاعات وكافة العمال التابعين لهم، وفي إطار التدابير الوقائية المتعلقة بفيروس "كرونا"، للحد إلى أقصى درجة من تنقلاتهم إلى الخارج وكذلك تلك التي ينبغي القيام بها داخل التراب الوطني، باستثناء المهمات المطلوبة منهم وتلك المرتبطة بمراقبة النظام الذي تم وضعه لمكافحة انتشار هذا الوباء.

وفي نفس السياق، طالب الوزير الأول، في إرسالية وقعها أول أمس، بتوسيع هذا الإجراء التقيدي ليشمل جميع الإطارات والموظفين والعاملين التابعين لمختلف الدوائر الوزارية والمصالح اللامركزية والمؤسسات العمومية الخاضعة لوصايتهم، وكذا جميع المؤسسات الاقتصادية العمومية.

فضلا عن ذلك، يتعين تأجيل الأنشطة المبرمجة من قبل مختلف الوزراء من تجمعات تدخل في إطار التكوين أو التنسيق، وفق ذات الإرسالية، إلى غاية تحسن الوضع الصحي، ومن المستحسن إذا لزم الأمر استخدام تكنولوجيات الإعلام والاتصال الجديدة في إطار التبادلات المهنية.

وأخيرا، طالب الوزير الأول بالسهر على تعميم وتطبيق التدابير الوقائية التي تمليها مصالح وزارة الصحة على مستوى الدوائر الوزارية، وكذا على مستوى مختلف المصالح التابعة لها.

من نفس القسم الوطن