الوطن

واجعوط يستقبل ممثلي أولياء التلاميذ في آخر لقاءاته مع الشركاء الاجتماعيين

أكد على اعتماد رؤية جديدة للنهوض بالقطاع

أعلن وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، عن تنفيذ ورقة طريق في إطار رؤية جديدة، للنهوض بقطاع التربية، مبنية على مقاربة تشاركية حقيقية، تجمع الشركاء المؤسساتيين والاجتماعيين، نابعة من إرادتها الصادقة في جعل الحوار والتشاور عماد الحوكمة الرشيدة في القطاع.

وعقد وزير التربية الوطنية، محمد واجعوط، صباح الخميس الماضي، بمقر دائرته الوزارية بالمرادية، آخر اللقاءات مع الشركاء الاجتماعيين، جمعه برئيسة الفيدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ والتي كانت مرفوقة بأعضاء المكتب الوطني للفيدرالية، ويدخل هذا اللقاء في إطار سلسلة من اللقاءات الثنائية التي برمجتها وزارة التربية الوطنية مع الشركاء الاجتماعيين حسب رزنامة تدوم من 20 فيفري إلى 12 مارس 2020.

هذا وقد تم خلال هذا اللقاء تناول المواضيع المتعلقة بانشغالات الفيدرالية ذات الطابع التربوي والاجتماعي والتي تم طرحها ومناقشتها بكل شفافية.

كما أكد الوزير في كلمته بأنه يرى في الشريك الاجتماعي قوة اقتراح حقيقية، وأن الغرض من هذه اللقاءات هو العمل اليد في اليد لتوفير جو هادئ ومستقر للمتعلم والعمل سويا للنهوض بالقطاع وتحسين مردوده.

في المقابل، عقد الوزير، ظهيرة أول أمس، لقاء جمعه بالمنسق الوطني لنقابة المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، والذي كان مرفوقا بأعضاء المكتب الوطني للنقابة. وقد تم خلال هذا اللقاء تناول المواضيع المتعلقة بانشغالات النقابة ذات الطابع الاجتماعي المهني، وأخرى تخص الجانب التربوي البيداغوجي والتي تم طرحها ومناقشتها بكل شفافية.

أكد وزير التربية لـ"الكنابست" بأنه يرى في الشريك الاجتماعي قوة اقتراح حقيقية وأن الغرض من هذه اللقاءات هو العمل اليد في اليد لتوفير جو هادئ ومستقر للمتعلم والعمل سويا للنهوض بالقطاع وتحسين مردوده، مضيفا أن وزارة التربية الوطنية ستعمل على تنفيذ ورقة طريقها في إطار رؤية جديدة، مبنية على مقاربة تشاركية حقيقية، تجمع الشركاء المؤسساتيين والاجتماعيين، نابعة من إرادتها الصادقة في جعل الحوار والتشاور عماد الحوكمة الرشيدة في القطاع.

من نفس القسم الوطن