الوطن

توقيف النشاط التجاري بمصنع "سيليا" للحليب

بسبب الغشّ في مادة الحليب، الجبن وعدم احترام شروط النظافة

 

أوقفت مصالح مديرية التجارة في البليدة، النشاط التجاري بملبنة بني تامو "سيليا"، بشكل تحفظي، وقانت بتشميع عتاد وآلات الانتاج، بسبب الغشّ في استعمال مادة "عجينة الحليب" بمقدار 6 طن، دون أن تكون ضمن قائمة المكونات في صناعة الجبن، ولعدم احترام شروط النظافة، وهي العملية الثانية التي تستهدف مؤسسة إنتاجية للحليب ومشتقاته في ذات الولاية.

كشف مدير التجارة جمال عابد في تصريحات صحفية نقلتها عنه وكالة الأنباء الرسمية أمس أن أعوان الرقابة سجلوا خلال زيارة فجائية لملبنة "سيليا" جملة من التجاوزات المتعلقة خاصة بـ"عدم احترام شروط النظافة ما يشكل تهديدا حقيقيا لصحة المستهلك".

كما وقف أعوان الرقابة خلال هذه الزيارة، يضيف المسؤول، على مخالفات أخرى تتمثل في استعمال إحدى المنتجات المشتقة من حليب البقر لإنتاج نوع من الأجبان دون التصريح بها على الوسم الذي يتضمن معلومات حول مختلف المواد الأولية المستعملة في المنتوج "ما يعتبر تحايلا على المستهلك"، مشيرا إلى إتلاف كمية معتبرة من هذه المادة بسبب عدم احترام شروط حفظها وهذا كإجراء تحفظي حماية لصحة المستهلك.

ووفقا لما أفاد به ذات المسؤول، فقد تم توجيه إعذارات للقائمين على سلسلة الإنتاج بالملبنة المذكورة وكذا تحويل الملف نحو العدالة، فيما تم منحهم مهلة 15 يوما لتدارك مختلف النقائص المتعلقة بالنظافة مقابل رفع قرار التوقيف التحفظي.

من نفس القسم الوطن