الوطن

"الكناس" يواجه تصريحات شيتور بـ"التهدئة"

أجل الاحتجاجات التي هدد بها في وقت سابق

 أجل المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي "الكناس" احتجاجاته وإضراباته التي كان قرر شنها بسبب التصريحات النارية الصادرة عن المسؤول الأول للقطاع، شمس الدين شيتور.

وأعلن المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي "الكناس"، على لسان المنسق الوطني، عبد الحفيظ ميلاط، بخصوص مسألة إهانة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور، أساتذة الجامعات بوصفهم بمستوى "الصفر"، عن قبول دعوة الوزير الأول عبد العزيز جراد للتهدئة، وتحديد موعد قريب مع الوزير الأول.

وتزامن هذا، حسب ميلاط، مع عقد المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي "الكناس"، أمس، مجلسه الوطني الاستثنائي بحضور المكاتب الولائية لخمسين جامعة عبر الوطن، حيث تم فتح نقاش عميق حول الفتنة التي أحدثها وزير التعليم العالي في تصريحاته الأخيرة، مشيرا أن أهم القرارات التي خرج بها المجلس "قبول دعوة الوزير الأول عبد العزيز جراد للتهدئة، وتحديد موعد قريب مع الوزير الأول، كما تقرر الإبقاء على دورة المجلس الوطني مفتوحة لتدارس التطورات واتخاد القرارات المناسبة لها".

وتسبب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور، الأسبوع الماضي، في غليان كبير بالقطاع، حيث أقدمت نقابة القطاع ممثلة في "الكناس" على التهديد بإضرابات عامة بالجامعات، إضافة إلى تنظيم يوم احتجاجي أمام مقر وزارة التعليم العالي بتاريخ أمس 9 مارس، وهو الذي أجله في الوقت الراهن المجلس المنعقد أمس، حيث اختار التهدئة في الوقت الراهن في انتظار قرارات الاجتماع مع الوزارة الأولى.

وتدخل الوزير الأول عبد العزيز جراد لتهدئة الأوضاع، حيث اتصل بالمنسق الوطني للمجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي "الكناس"، الدكتور عبد الحفيظ ميلاط، وتناولا قضية التصريحات التي أصدرها وزير التعليم العالي والتي وصف فيها الأساتذة الجامعيين بأنهم أصفار.

من جهته، وزير التعليم العالي والبحث العلمي شمس الدين شيتور، أصدر بيانا حول ما نسب إليه من كلام حول الأساتذة، والذي وصف فيه الأساتذة الجامعيين بأنهم أصفار، وقال إنه "لا أساس له من الصحة، على أن يتم نشر الفيديو الذي يحمل تصريحاته الحقيقية التي تعرضت للبتر"، مضيفا "إنه يبقى الأستاذ الجامعي لدى القطاع بكل الرتب هو المحور الأساسي المعول عليه في النهوض بالجامعة وبناء جامعة الغد".

من نفس القسم الوطن