الوطن

خط جوي جديد بين العاصمة والنعامة من "طيران طاسيلي"

بواقع 3 رحلات في الأسبوع

دشنت شركة الطيران الوطنية "طيران طاسيلي" أمس خطا جويا جديدا يربط بين الجزائر ومشرية (ولاية النعامة) بواقع ثلاث رحلات في الأسبوع، وستسمح هذه الرحلات الجديدة المبرمجة كل يوم أربعاء وسبت وأحد بتقليص مسافة 800 كلم من الطريق الذي يفصل مدينة مشرية بالعاصمة وبالتالي يمكن من ربح الوقت لفائدة المواطنين الراغبين في الالتحاق بهذه الجهة أو تلك في ظرف ساعة ونصف من الزمن (01:30 سا).

في هذا الصدد، أوضح الرئيس المدير العام لطيران لطاسيلي، عادل شرواطي اننا "سنتمكن من خلال هذه الرحلة من تقليص الرحلة بين الجزائر ومشرية في إطار البرنامج الوطني الموجه لتطوير الحركة الجوية الداخلية"، وأكد شرواطي الذي كان مرفوقا خلال هذه الرحلة بوفد من إطارات الشركة، فرع سوناطراك، أن هذا البرنامج يندرج في إطار توجيهات رئيس الجمهورية بخصوص تعزيز الرحلات الجوية عبر التراب الوطني، أما بالنسبة للمسافرين الحاضرين خلال هذه الرحلة الاولى فاعتبروا ان هذا الخط الجديد يمثل "وسيلة نقل جد مريحة لا تتعدى الساعة والنصف من الزمن عوض 8 إلى 9 ساعات برا".

في هذا الصدد، أكدت فاطمة الخمسينية مرفوقة بوالدتها "انني اقيم في الجزائر العاصمة وانحدر من مشرية حيث تدوم الرحلة أحيانا حوالي عشر ساعات وذلك يكون متعبا جدا، علما إنني أقوم بذلك 6 إلى 7 مرات في السنة".

أما فيما يخص محمد أحد الشباب العاملين بالعاصمة وينحدر من مشرية كذلك، فقال انه حتى وإن كان لوسيلة النقل هذه مزايا عديدة إلا أن السعر يبقى مرتفعا، وأضاف "لقد اردت ركوب هذه الرحلة لأنها أكثر ملاءمة بما أنى مريض حاليا، لكن بسعر تذكرة يقدر بـ 5200 دج فإن ذلك جد مرتفع مقارنة بميزانيتي المتواضعة"، مضيفا انه تلقى اعلانا اشهاريا من خلال رسالة نصية عبر الهاتف تعلمه بتدشين رحلة جديدة الى مشرية.

أما موسى رب عائلة الذي كان مرفوقا بزوجته وابنهما فقد أعرب عن ارتياحه لهذا الخط الجديد معربا عن امله في استمراره، كما اشار بالقول "نأمل ان يكون هناك مزيد من المسافرين على هذا الخط حتى يبقى مستمرا كما امل ان تكون الاسعار في متناول الجميع".

من جانب اخر اكدت شركة طيران الطاسيلي ان تعزيز خط الجزائر-الوادي-الجزائر قد أصبح حقيقة منذ يوم الثلاثاء الماضي مع تشدين رحلتين اضافيتين جاءت لتدعم الرحلة التي تتم كل يوم جمعة، أما ولاية غرداية فقد عرفت هي الاخرى منذ يوم الخميس تدشين رحلة بواقع مرتين في الاسبوع مبرمجة كل يوم خميس وسبت.

كما ستستفيد ولاية معسكر هي أيضا ابتداء من 20 من الشهر الجاري من خط جوي انطلاقا من الجزائر العاصمة بواقع رحلتين في الأسبوع، ومن اجل مرافقة عروضها الجديدة في مجال النقل الجوي قامت شركة طاسيلي ايرليايز بتخفيض اسعارها نحو تلك الوجهات في إطار برنامج ترقوي للانطلاق ب 30 بالمائة سواء بالنسبة للذهاب او للذهاب والاياب.

وخلصت الشركة في الاخير الى التأكيد بان هذا البرنامج الترقوي سيبقى ساريا خلال 30 يوما حسب تاريخ انطلاق كل خط مع فترة سفر صالحة لمدة ستة (6) أشهر.

من نفس القسم الوطن