الوطن

إندلاع أعمال العنف في بشار ورئيس الساورة يستقيل

بعدما منحت لجنة الانضباط نقاط اللقاء لاتحاد الحراش

 

 

 تجددت صباح أمس أعمال العنف والشغب في ولاية بشار، حيث دخل عشرات الشبان في مواجهات عنيفة مع عناصر الشرطة في شوارع بشار تسببت حسب التقارير الأولية في بعض الخسائر المادية وجرحى في صفوف الأمن والمتظاهرين. وعاد مشهد العنف الى شوارع بشار للمرة الثانية بعد الليلة السوداء التي قضاها السكان السبت الفارط، على خلفية إعلان لجنة الانضباط خسارة فريق شباب الساورة المباراة التي توقفت ضد اتحاد الحراش السبت الماضي بسبب دخول أنصار الحراش أرضية الميدان.

وكانت لجنة الانضباط قد سلطت العقوبة على شبيبة الساورة بلعب 4 مقابلات دون جمهور، منها اثنتان خارج الديار، إضافة لتغريمها بمبلغ 200.000 دج.

واجتمعت لجنة الانضباط للهيئة الكروية أمسية أول أمس الاثنين للفصل في قضية اللقاء الذي توقف في الدقيقة 69 بعد أحداث العنف التي شهدها ملعب بشار في وقت كان الفريق المحلي منهزما بنتيجة (2-1).

كما قررت لجنة الانضباط للهيئة الكروية حرمان شبيبة الساورة من حقوق البث التلفزيوني وتسليط غرامة قدرها 100.000 دج على النادي الحراشي.

وفي رد فعل سريع، قدم رئيس شبيبة الساورة محمد زرواطي استقالته من منصبه بعد العقوبة المسلطة على ناديه من طرف لجنة الانضباط. واستهجن قرار لجنة الانضباط، حيث اعتبر القرار غير عادل وظالم لفريقه على حد وصفه. وأضاف: "البعض لا يريد أن ننافس في بطولة الرابطة الأولى، وما دام الأمر كذلك فأنا اقدم استقالتي من رئاسة النادي".

"لو كان الأمر بيدي لوحدي لقررت سحب الفريق كليا من المنافسة، لدينا الأدلة التي تدين أنصار الفريق الحراشي بصفتهم المتسببين الرئيسيين في توقيف المباراة دون الحديث عن الأضرار الجسيمة التي ألحقها أنصار الحراش بغرف تغيير الملابس التي كان يتواجد

بها فريقهم، وفي الأخير تسلط عليه غرامة مالية بسيطة قدرها 100.000 دج". وعم إذا كانت إدارة الساورة تنوي الطعن في العقوبة، أضاف زرواطي أنه لن يتدخل مستقبلا في شؤون الفريق والأمر صار لا يهمه لأنه قدم استقالته احتجاجا على ما وصفه بـ "الحقرة".

أحمد. م


 

من نفس القسم الوطن